العدد 3995 - الأربعاء 14 أغسطس 2013م الموافق 07 شوال 1434هـ

السفارة الأميركية تبدأ نظاماً لتسهيل حجز المواعيد ودفع رسوم التأشيرة منذ 19 الجاري

قالت السفارة الأميركية في مملكة البحرين إنها ستقوم بتطبيق نظام جديد لحجز المواعيد ودفع رسوم التأشيرة بدءا من 19 أغسطس/ آب 2013، كجزء من الجهود المستمرة التي تبذلها السفارة لتحسين عملية تقديم طلب التأشيرة.

وذكرت أن هذا النظام الجديد، والذي تم تطبيقه في جميع أنحاء المنطقة، سيُسهل على المتقدمين للتأشيرة حجز مواعيد مقابلة التأشيرة.

يذكر أنه لم تكن هناك أي زيادات في رسوم استخراج التأشيرة. وبينت السفارة أنه طبقاً للنظام الجديد، سيقوم المتقدمون لمقابلات الحصول على التأشيرة بدفع الرسوم من خلال واحد من ثلاثة فروع مختلفة لسيتي بنك وذلك قبل جدولة المقابلة.

وأضافت أن المتقدمين للتأشيرة سيقومون بدفع رسوم التأشيرة نفسها والبالغة 60.800 ديناراً بحرينيّاً، (أي ما يعادل 160 دولاراً أميركيّاً) وذلك لمعظم أنواع التأشيرات المقدمة إلى غير المهاجرين، كما سيتمكن المتقدمون للحصول على موعد لمقابلة التأشيرة من استخدام نظام جديد على الانترنت يسمح لهم التحقق من وضع طلباتهم أيضاً. وعلاوة على ذلك، سيتمكنون من الاتصال هاتفيّاً بمركز معلومات التأشيرة الجديد لتحديد موعد أو للحصول على الإجابة على أسئلتهم من دون دفع أي رسوم إضافية. ونشرت السفارة رقمي اتصال لمملكة البحرين (973) 1619-8885 (الرقم المحلي للبحرين) و 1 (703) 520 2241 (رقم الهاتف في أميريكا) واللذين سيعملان بدءاً من 19 أغسطس الجاري.

ونوهت السفارة إلى مقدمي طلبات التأشيرة المحتملين الدخول إلى الموقع الاليكتروني التالي www.ustraveldocs.com/bh بدءاً من 19 أغسطس الجاري، وذلك لجدولة مواعيد المقابلات الخاصة بهم، تحت عنوان «اختر موقعك» حدد البحرين واتبع الخطوات المطلوبة. وسيتوافر الموقع الإلكتروني باللغتين الإنجليزية والعربية.

ولفتت المتقدمين الذين هم بحاجة لمساعدة إضافية، إلى أن المعلومات متاحة عن طريق الهاتف وسيجيب عامل الهاتف على الأسئلة المتعلقة بالتأشيرة مجاناً وذلك من الساعة 7:00 صباحاً حتى الساعة 7:00 مساء، سبعة أيام في الأسبوع، باللغة العربية أو الإنجليزية. وسيكون هناك أيضاً رقم هاتف في الولايات المتحدة متاح لاتصالات المتقدمين في الولايات المتحدة للدعوة إلى استفسارات استخراج التأشيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجمهور الاتصال بمركز المعلومات بواسطة البريد الإلكتروني أو الدردشة عبر الإنترنت.

العدد 3995 - الأربعاء 14 أغسطس 2013م الموافق 07 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً