العدد 3996 - الخميس 15 أغسطس 2013م الموافق 08 شوال 1434هـ

"الاشغال": ترسية مشروع انشاء مدرسة ابتدائية اعدادية للبنين في وادي السيل

صرحت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة منى جاسم المطوع بأنه قد تم ترسية مناقصة لبناء مدرسة ابتدائية اعدادية للبنين في وادي السيل من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة احمد منصور العالي للمقاولات والتجارة بتكلفة تبلغ 3,731,341 دينار بحريني ( ثلاثة ملايين وسبعمائة وواحد وثلاثون ألفا وثلاثمائة وواحد واربعون دينارا) على ان تستغرق مدة التنفيذ 16شــهراً.

واضافت المطوع بأن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن توجهات الوزارة والخطة التشغيلية لها التي تضم العديد من المشاريع الريادية التي تسهم بدورها في الإرتقاء بالخدمات التنموية المتكاملة التي تعود بالنفع على المواطن بصورة متميزة.

واوضحت منى جاسم المطوع بان هذه المدرسة تتميز بالحداثة في التصميم وتلبي متطلبات وزارة التربية والتعليم، وتبلغ مساحة الأرض المخصصة للمشروع حوالي 31144 متر مربع وتقدر مساحة البناء الاجمالية للمدرسة بحوالي 16626 متراً مربعاً وهي عبارة عن أربعة طوابق بواقع 20 فصلاً دراسياً للمدرسة الابتدائية و13 فصلاً دراسياً للمرحلة الاعدادية حيث يضم الفصل الواحد حوالي 25 إلى 30 طالب .

كما ستضم المدرسة مختبرات متعددة الأغراض لمختلف مواد العلوم والكمبيوتر والعلوم المنزلية والمكتبه ومايتصل بهما من مكاتب للهيئة التعليمية والإدارية ومرافق خدمية عبارة عن دورات للمياه ومخازن في مبنى واحد. كما تم تصميم الصالة الرياضية التي تبلغ مساحتها حوالي 907.2 متراً مربعاً على أعلى المستويات القياسية في المواد وأنظمة عزل الصوت والتكييف والتحكم الالكتروني للإضاءه لرفع كفائتها والمبنى كاملاً في ترشيد استهلاك الكهرباء بما يضمن الاستدامة والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان حياة أفضل للمواطن والمقيم.

وتشتمل المدرسة أيضاً على كافتيريا ملحقة بالصالة الرياضية وملاعب خارجية لكرة القدم واليد والسله قريبه منها لامكان استخدام مرافقها الرياضية بأعلى كفاءة في خدمة الطلبة صباحاً والمقيمين مساءاً حيث ستفتح أبواب الصاله لتحقيق الاستفادة القصوى منها لضمان الشراكه الاجتماعية والتربويه .

وقالت المطوع بأن التنسيق والمتابعة بين ادارة مشاريع البناء بوزارة الاشغال وادارة التخطيط والمشاريع التربوية بوزارة التربية والتعليم على رأسها الاستاذه لطيفة عيسى البونوظة وبإشراف ومتابعة من سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة وكيل الوزارة للموارد والخدمات من خلال الاجتماعات الدورية المكثفة اثمرت في تطوير المباني الأكاديمية لتواكب الطلب المستمر لإنشاء العديد من المدارس في مختلف مناطق المملكة حسب الخطط والأولويات وحسب النظم الاكاديمية الحديثة والاشتراطات والمواصفات العالمية وجعل هذه المدرسة نقطة الانطلاق لإنشاء أول مدرسة تتبنى استراتيجيات المباني الخضراء حيث يتم من خلالها تطبيق أفضل الممارسات والخطوات العملية للبناء المستدام.

من جانبه، اعرب العضو البلدي بالمنطقة محسن البكري عن جزيل شكره للقيادة الحكيمة لما توليه من اهتمام ودفعها بمشاريع البنية التحتية ،مشيراً بأهمية هذا المشروع كونه المدرسة الاولى من نوعها في المنطقة. كما تقدم بالشكر لوزارة الاشغال على جهودها المبذولة لتوفير كافة حاجات المواطنين والمقيمين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:33 ص

      ولد الرفاع

      عدد الطلبة في مدرسة وادي السيل 100طالب

    • زائر 2 زائر 1 | 9:08 ص

      انت يا ماتفهم عربي او هندي بس أكيد مو عربي

      مدرسه ماراح تكون فقط حق سكان وادي السيل راح تكون الي اكثر من منطقة ولو منخلي احتمال ان مدرسه بكون حق سكان وادي سيل مجنسين فيهم الخير

اقرأ ايضاً