العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ

وزير "الأوقاف" الفلسطيني يشيد بجهود جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية

ضاحية السيف – المؤسسة الخيرية الملكية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني محمود الهباش بجهود عاهل البلاد المفدى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في دعم القضية الفلسطينية وما قامت به مملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً من مشاريع تنموية كبيرة ومهمة لأشقائهم الفلسطينيين، مثمناً جهود المؤسسة الخيرية الملكية بقيادة رئيس مجلس الأمناء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والإدارة التنفيذية للمؤسسة في تقديم العمل الخيري بكل كفاءة واقتدار.

كما هنأ جلالة الملك المفدى بمناسبة اختيار جلالته شخصية العام من قبل الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، تقديراً لجهود جلالته في خدمة الإسلام والمسلمين وحرص جلالته الدؤوب على خدمة القرآن الكريم ورعاية حفظته مشيدا بشعب وحكومة البحرين ومواقفهم الداعمة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية العادلة.

وقال محمود الهباش لقد تشرفت بزيارة مملكة البحرين وحضور حفل تدشين مصحف البحرين الشريف، والذي جاء تأكيداً لاستحقاق جلالة الملك المفدى باختياره من قبل الهيئة العالمية للقرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي كشخصية العام 1434 هـ في خدمة القرآن الكريم.

مؤكداً بأن طباعة "مصحف البحرين الشريف" أضاف إنجازا جديدا في سجل الخدمات والإنجازات التي يقدمها عاهل مملكة البحرين ولا يزال يقدمها في مجال العمل الإسلامي برمته ولحفظة وقراء كتاب المولى عز وجل بشكل خاص والعمل الإنساني بشكل عام.

جاء ذلك خلال استقبال محمود الهباش لوفد المؤسسة الخيرية الملكية برئاسة الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد الذي يزور الاراضي الفلسطينية لتنفيذ بعض المشاريع التنموية للشعب الفلسطيني الشقيق بتوجيه كريم من جلالة الملك المفدى.

حيث نقل مصطفى السيد تحيات جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، و رئيس مجلس الأمناء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، مؤكداً على أن هذه الزيارة التضامنية جاءت لنصرة الشعب الفلسطيني الشقيق وللتضامن مع إخوتنا وأهلنا في فلسطين وانطلاقاً من واجب التواصل مع إخواننا في العقيدة والعروبة، مضيفا بانه آن الأوان لشعوبنا العربية لتكثيف الدعم المعنوي بجانب الدعم المادي للشعب الفلسطيني، مؤكدا على حتمية انتصار الشعب الفلسطيني، معربا عن أمله في قرب خلاص الشعب الفلسطيني من الاحتلال، مشيداً بصمود الشعب الفلسطيني الشقيق، مؤكداً استمرار مملكة البحرين في تقديم الدعم والعون للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعم القضية الفلسطينية.

ووضح مصطفى السيد مسيرة المؤسسة الخيرية الملكية في دعم الأشقاء الفلسطينيين من خلال تنفيذ عدد من المشاريع التنموية والاغاثية في كافة المجالات الصحية، والتعليمية والثقافية.

من جانبه أشاد الهباش بجهود جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق، وأعرب عن شكره العميق وجميع الشعب الفلسطيني لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً، على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني، ووقوفهم دائما مع حقوق الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة مؤكداً على أهمية وحجم المساعدات البحرينية للفلسطينيين ودورها في تعزيز وتثبيت صمود الشعب الفلسطيني في أرضه.

وأكد الهباش على ضرورة تكامل الأدوار بين مختلف هيئات الدعم من خلال الشراكة مع كافة المؤسسات الأهلية، والشركاء المحليين، والدوليين في فلسطين، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، بهدف زيادة حجم الدعم والمساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني في ظل الاوضاع الصعبة التي يمارسها الاحتلال.

وقال وزير الأوقاف الفلسطيني ان صراعنا مع الاحتلال يجسد كافة أشكال الصراع داعيا إلى مزيد من الدعم من قبل الشعوب العربية، مشيرا إلى أن زيارة الأراضي المقدسة شكل من أشكال الجهاد داعيا كافة المسلمين في العالم لزيارة القدس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً