العدد 3999 - الأحد 18 أغسطس 2013م الموافق 11 شوال 1434هـ

«الصحة» تتفقد مطاعم الجفير لمتابعة تطبيق مشروع الملصق الأخضر

قامت الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم عذبي الجلاهمة، برفقة مديرة إدارة الصحة العامة مريم إبراهيم الهاجري، وفريق من إدارة الصحة العامة، بزيارة ميدانية تفقدية لشارع المطاعم في منطقة الجفير، وجاءت هذه الزيارة لمتابعة تطبيق مشروع الملصق الأخضر الذي تبنته وزارة الصحة بالتعاون مع مركز البحرين للتميز.

ويتلخص هذا المشروع في تقييم مدى التزام المطاعم بتطبيق الاشتراطات الصحية في جميع المراحل من التخزين إلى التقديم مروراً بالإعداد والتحضير، وتم وضع اشتراطات معينة يتم على أساسها احتساب النسبة المئوية لالتزام كل مطعم ما يعكس مدى سلامة الأغذية التي يقدمها للمستهلكين.

ويتم وضع الملصق الأخضر على المحل في حال حصوله على 80 في المئة من النقاط فما فوق، ويكون هذا الملصق صالحاً لمدة 6 أشهر قابلة للتغير بحسب تقييم الاختصاصيين من قسم مراقبة الأغذية.

ونشأت فكرة المشروع من خلال المتابعات مع خبير مركز البحرين للتميز محمد بوحجي الذي يسعى في تعاونه مع وزارة الصحة إلى إبراز جهود العاملين بالوزارة من خلال مشاريع تخدم الوطن وتضع المصلحة العامة نصب أعينها لتقديم البرامج المميزة التي تفكر من منظور المستهلك وليس مقدم الخدمة فقط، وعليه جاء هذا المشروع ليسهل للناس اختيار أفضل المطاعم المأمونة لتناول الطعام خارج المنزل.

يذكر أن المشروع مازال في بداياته ولم يتم تطبيقه إلا على بعض المحلات في الجفير، ولكن الوزارة وضعت الخطة اللازمة للتطبيق في باقي المناطق والتعميم على جميع المحافظات في غضون الأشهر المقبلة.

العدد 3999 - الأحد 18 أغسطس 2013م الموافق 11 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً