العدد 4000 - الإثنين 19 أغسطس 2013م الموافق 12 شوال 1434هـ

«الأشغال» تتلقى 170 طلباً للطرُق و31 للصرف الصحي في منتصف العام

قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأشغال فهد جاسم بوعلاي إن مجموعة خدمة المجتمع بالوزارة تلقت خلال النصف الأول من العام الجاري (2013) حوالي 201 طلب.

وذكر أن عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الطرق بلغت حوالي 170 طلباً، فيما بلغ عدد طلبات الصرف الصحي ما يقارب 31 طلباً.

يأتي ذلك ضمن إحصائية أعدّتها الوزارة لرصد طلبات المواطنين في النصف الأول من العام 2013.

وأضاف بوعلاي «قامت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالرد على 98 طلباً في غضون 10 أيام من تاريخ تسلم الطلبات وذلك بحسب توجيهات وزير الأشغال عصام عبدالله خلف بضرورة سرعة الرد على الطلبات العاجلة، أما عن بقية الطلبات فقد أخذت الوقت اللازم للدراسة والمعالجة والرد، وقد سجّل شهر فبراير/ شباط أعلى عدد من الطلبات، حيث بلغ عدد الطلبات المتسلمة فيه حوالي 52 طلباً، يليه شهر أبريل/ نيسان بواقع 35 طلباً، ثم شهر مايو/ أيار بـ 31 طلباً، ثم يونيو/ حزيران الذي سجل 37 طلباً، ومارس/ آذار حيث تلقت الوزارة 34 طلباً، فشهر يوليو/ تموز بواقع 12 طلباً، وأخيراً شهر يناير/ كانون الثاني والذي سجّل 5 طلبات.

و أوضحت الإحصائية أن غالبية الطلبات تأتي عبر المكالمات الهاتفية، حيث تلقت وزارة الأشغال حوالي 112 طلباً عبر الهاتف، تليها الصحف والتي نشرت حوالي 64 طلباً، ثم الإذاعة 12 طلباً، فيما توزعت بقية الطلبات كالآتي: تويتر (6 طلبات)، حضور شخصي (5 طلبات)، فاكس (طلبان)، بريد (طلب واحد).

وكشفت الإحصائية أن غالبية الطلبات تصب في رصف الشوارع، يليها تنزيل الأرصفة أمام كراجات المنازل ثم تركيب الطابوق الأحمر، كما تكثر طلبات إنشاء المرتفعات، ووضع العلامات الإرشادية على الطرق، وفي قطاع الصرف الصحي، فقد تنوعت الطلبات، ومنها إنشاء شبكة الصرف الصحي وإنشاء فتحات لتصريف مياه الأمطار، وتحسين خدمات البنية التحتية.

وقد ساهمت وسائل الإعلام الاجتماعي بطريقة مطردة في التفاعل مع وزارة الأشغال والإلمام بمشاريعها وإنجازاتها ولا سيما في الفترة الأخيرة من خلال التويتر والانستغرام.

يذكر أن وزارة الأشغال لديها حزمة من الخدمات الإلكترونية على موقعها الإلكتروني لتلقي الشكاوى والطلبات إلكترونيّاً منها خدمة شكاوى الصرف الصحي وخدمة التبليغ عن خلل فني وخدمة طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي وخدمة طلب تصريح الحمولات الاعتيادية وخدمة طلب صيانة الإشارات الضوئية وخدمة طلب تحويل حركة المرور.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام: «إن الرؤية التطويرية لوزارة الأشغال لتطوير مجموعة خدمة المجتمع تأتي تماشياً مع توجيهات الحكومة وتوجيه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بضرورة الوقوف على ملاحظات وشكاوى المواطنين، وكل ما يجوب في خاطرهم من اقتراحات واستفسارات وبذلك سيتم تطوير هذه المجموعة بشكل يتواءم مع سرعة الرد والاستجابة لها».

وتولي وزارة الأشغال جلّ اهتمامها بالتواصل مع المواطنين والرد بأسرع ما يمكن على جميع الشكاوى والطلبات التي ترد من المواطنين وفقاً للاستراتيجية الرامية إلى رفع كفاءة وجودة مستوى خدمة التواصل والإعلام المقدمة إلى الجمهور.

ودعت الوزارة جميع المواطنين إلى التواصل مع الوزارة بشكل مباشر عبر التويتر والانستغرام على حسابها Bahrain_Works والتواصل عن طريق هاتف رقم 17545544، فاكس رقم 17516292 أو على البريد الإلكتروني complain@works.gov.bh .

العدد 4000 - الإثنين 19 أغسطس 2013م الموافق 12 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً