العدد 4001 - الثلثاء 20 أغسطس 2013م الموافق 13 شوال 1434هـ

جامعة البحرين تستعد لاستقبال أكثر من 5000 طالب مستجد في يوم التهيئة

قالت مديرة دائرة التوجيه والإرشاد في عمادة شؤون الطلبة بجامعة البحرين ليلى كمال، إن العمادة تعمل حالياً استكمال جميع الاستعدادات لتنظيم يوم التهيئة، وذلك من أجل استقبال نحو 5600 طالباً وطالبة مستجد، بالإضافة إلى شخص مرافق مع كل طالب.

ومن المقرر أن يقام "التهيئة" في يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر المقبل 2013م، بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة، في مقر الجامعة بالصخير.
وأوضحت كمال أنَّ العمادة ـ في إطار استعداداتهاـ تواصلت مع الطلبة المقبولين عبر وسائل إعلامية عدة، من أجل إشعارهم بضرورة الحضور إلى الجامعة في يوم التهيئة، مؤكدة إرسال رسائل نصية قصيرة sms إلى هواتف الطلبة، كما تمَّ نشر إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الصحف المحلية، بالإضافة إلى الإعلان في وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وذلك من أجل أن يصل الإعلان إلى جميع الطلبة المقبولين للعام الجامعي 2013/2014م.
و أشارت إلى أن برنامج الافتتاح سوف يبدأ في الساعة العاشرة صباحاً، ودعت الطلبة إلى الحضور قبل الموعد المحدد بنصف ساعة حتى يتم توجيههم إلى مواقع جلوسهم في القاعات المخصصة لهم، حيث سيتم الافتتاح الفعلي في قاعة الشيخ عبدالعزيز آل خليفة في بهو الإدارة، بالإضافة إلى ثلاث قاعات أخرى، سوف يتم فيها عرض الافتتاح مباشرة بوساطة جهاز عرض (بروجكتر) وهي قاعات: بنك السلام في مبنى كلية إدارة الأعمال، والقاعة 47 في مبنى الإدارة، و 144 في مبنى كلية الآداب.
ولفتت كمال إلى أن طلبة كلية العلوم الصحية المستجدين سوف يشاركون لأول مرة في يوم برنامج الافتتاح ليوم التهيئة في الجامعة، موضحة إن يوم التهيئة سوف يشمل برنامجاً إرشادياً، يتضمن عرضاً مفصلاً لخدمات ومهام عمادة القبول والتسجيل، وعروضاً أخرى لـمركزي تقنية المعلومات، واللغة الانجليزية، ولحاضنة أعمال الطلبة، ولدائرة التوجيه والإرشاد، مؤكدة مشاركة الهيئات الطلابية، ومجلس الطلبة، والطالب المرشد في برنامج التهيئة.
يشار إلى أن يوم التهيئة يهدف إلى تهيئة الطلبة المستجدين نفسياً وأكاديمياً، ويعرفهم بالخدمات المتوفرة واللوائح والإرشادات التي تهم الطالب، ويقام في بداية كل عام جامعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:04 ص

      انزين

      ومال كلية العلوم الصحية الي دمجتون برامجها مع الجامعة هذوله وين يروحون ؟؟
      حتى لمن دخلو على الموقع لتثبيت القبول مالكو مقررات نزلتو لهم ويطلب الموقع منهم يدفعو رسوم بدون مقررات شسالفة ممكن تستسرون وتفيدونا ياصحيفة الوسط؟

    • زائر 1 | 6:58 ص

      بكالريوس المختبر مهمل التطبيق منذ 20 سنه !!؟؟

      سؤال لجامعة البحرين بعد دمج كلية العلوم الصحيه هل سنشهد قريبا برامج تطويريه لم تكن كلية العلوم الصحيه السابقه قادره على تطويرها بسبب تركيبة الجامعه وأهمال بعض الاقسام مثل بكالريوس المختبر والاشعه ؟

اقرأ ايضاً