العدد 4001 - الثلثاء 20 أغسطس 2013م الموافق 13 شوال 1434هـ

وزير الصحة يشير إلى ضرورة تبادل الخبرات الصحية مع كوريا

المنامة - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي بمكتبه في ديوان الوزارة ظهر يوم الثلثاء 20 أغسطس 2013م، القائم بأعمال سفير جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين جونها يو.

وفي بداية اللقاء، رحّب الوزير بالسفير الكوري، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهمته الدبلوماسية، كما تم بحث مسار العلاقات ومجالات التعاون الثنائي والمشترك بين البلدين الصديقين.
وأشاد الوزير الشهابي خلال اللقاء بعمق العلاقات البحرينية الكورية في المجالات المختلفة وخصوصاً التعاون في مجال الخدمات الصحية، كما رحّب سعادته بزيارة رئيس وزراء كوريا خلال الأسبوع القادم وتمنى لهذه الزيارة النجاح والمزيد من التعاون وتطوير العلاقات الثنائية.
كما تم مناقشة أوجه التعاون في المجال الصحي، وتدارس توطيد العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها وخصوصاً في مجال التعاون في جانب الخدمات الصحية، حيث أبدى السفير استعداد جمهورية كوريا تقديم الدعم والتعاون في مجال الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم والأمراض السرطانية وأمراض القلب حيث قامت كوريا بتطوير هذه الخدمات بسبب ارتفاع نسبة الإصابات بهذه الأمراض.
من جهته، أعرب الوزير عن تطلع مملكة البحرين إلى الاستفادة من الخبرات الكورية في مجال الخدمات الصحية، وخصوصاً في علاج مرض السكر والضغط والقلب والأورام، حيث تتوفر التقنية الحديثة والأجهزة المتطورة التي تساعد في علاج هذين المرضين.
كما قدم السفير الكوري عرضاً موجزاً عن النظام الصحي في جمهورية كوريا والخدمات المقدمة للمواطنين في كوريا.
وأشاد السفير الكوري بالنظام الصحي في مملكة البحرين واعتبره أحد أفضل الأنظمة الصحية، حيث أن المواطن يتلقى العلاج مجاناً في حين يدفع المقيمين مبالغ رمزية جداً وهذا يحسب لحكومة مملكة البحرين التي ترعى وتعتني بصحة المواطنين والمقيمين على أرضها.
وفي ختام اللقاء، تقدم السفير الكوري بجزيل الشكر إلى سعادة وزير الصحة على حسن الاستقبال والضيافة، واهتمام سعادته بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً أنه سيسعى إلى تعزيزها وتنميتها.
كما أشار الوزير إلى ضرورة تبادل الزيارات والخبرات الصحية مع كوريا من أجل وضع أسس التعاون وصولاً لتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم صحية في المستقبل القريب، كما تمنى للسفير إقامة طيبة في مملكة البحرين، وأن وزارة الصحة تكرر ترحيبها بزيارة رئيس وزراء الجمهورية الكورية والعمل سوياً لتطوير العلاقات بين البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً