العدد 4010 - الخميس 29 أغسطس 2013م الموافق 22 شوال 1434هـ

تأهل فيدرر ونادال وسيرينا وأزارينكا للدور الثالث في فلاشينج ميدوز

واصل لاعبا التنس السويسري روجيه فيدرر والأسباني رافاييل نادال انطلاقتهما الناجحة في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) لينتأهلا إلى الدور الثالث في البطولة بعد فوز مريح لكل منهما في الدوري الثانتي للبطولة مساء الخميس (صباح اليوم الجمعة بتوقيت جرينتش) .

وفرض فيدرر المصنف السابع عالميا والسابع للبطولة سيطرته التامة على المباراة وأطاح بمنافسه الأرجنتيني كارلوس بيرلوك بعد التغلب عليه 6/3 و6/2 و6/1 .

ويسعى فيدرر ، المصنف الأول على العالم سابقا والفائز بألقاب 17 من بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى على مدار مسيرته ، إلى استعادة بريقه ومكانته في المراكز الثلاثة أو الأربعة الأولى بالتصنيف العالمي من خلال الفوز بلقب فلاشينج ميدوز.

وكانت الإصابة وآلام الظهر سببا في خروج فيدرر المبكر من بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) قبل أسابيع قليلة وهو ما يسعى لتعويضه في البطولة الحالية.

ولم يستغرق فيدرر أكثر من 90 دقيقة للإطاحة باللاعب الأرجنتيني كما صعد إلى المركز الثامن في قائمة أكثر اللاعبين تحقيقا للانتصارات في بطولات فلاشينج ميدوز عبر التاريخ حيث حقق في هذه المباراة انتصاره السادس والستين في تاريخ مشاركاته بفلاشينج ميدوز.

وفي 90 دقيقة أيضا ، حجز نادال المصنف الثاني عالميا وللبطولة والمرشح بقوة لإحراز اللقب مكانه في الدور الثالث بالتغلب على البرازيلي روجيريو دوترا سيلفا 6/2 و6/1 و6/صفر.

وشق الأسباني الآخر ديفيد فيرير المصنف الرابع للبطولة طريقه إلى الدور اثلالث بالتغلب على مواطنه روبرتو باوتيستا أجوت 6/3 و6/7 (5/7) و6/1 و6/2 .

كما فاز الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف الثامن للبطولة على مواطنه ستيفان روبرت 6/3 و7/5 و7/5 والكندي ميلوش راونيتش المصنف العاشر للبطولة على الأسباني الآخر بابلو أندوخار 6/1 و6/2 و6/4 والأمريكي جون إيسنر المصنف الثالث عشر للبطولة على الفرنسي الآخر جايل مونفيس 7/5 و6/2 و4/6 و7/6 والأسباني تومي روبريدو المصنف التاسع عشر للبطولة على الكندي فرانك دانسفيتش 6/4 و6/4 و6/1 والأسباني فيليسيانو لوبيز المصنف الثالث والعشرون للبطولة على الأمريكي برادلي كلان 6/4 و7/6 و4/6 و7/5 .

وتأهل الروسي ديميتري تورسونوف المصنف الثاني والثلاثون للبطولة إلى الدور الثالث بعد انسحاب منافسه الفرنسي جيوم روفان علما بأن تورسونوف أنهى المجموعة الأولى من المباراة لصالحه 7/6 قبل انسحاب روفان.

وفي منافسات السيدات ، تجاوزت الأمريكية سيرينا وليامز تأجيل مباراتها 24 ساعة ونجحت في الفوز على جالينا فوسكوبويفا لاعبة كازاخستان 6/3 و6/صفر لتتأهل للدور الثالث.

ومع سطوع الشمس عقب ليلة ممطرة ، نجحت المصنفة الأولى على العالم والمصنفة الأولى للبطولة في إنزال الهزيمة بفوسكوبويفا في نحو ساعة واحدة لتواصل حملتها للفوز بلقب البطولة للمرة الخامسة. ولحقت بسيرينا في الدور الثالث اللاعبة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة الثانية للبطولة بالتغلب على الكندية ألكسندرا فوزنياك 6/3 و6/1 .

كما تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة السادسة للبطولة إلى الدور الثالث بالتغلب على الجنوب أفريقية تشانيلي تشيبرز 6/1 و6/2 .

وفازت الإيطالية المخضرمة فلافيا بينيتا على مواطنتها سارا ايراني المصنفة الرابعة للبطولة 6/3 و6/1 .

وقالت إيراني "لعبت بينيتا مباراة رائعة حقا، بالنسبة لي كان الوضع صعب، الشيء الأسوأ كان الروح القتالية، في الطبيعي هذا أفضل ما لدي داخل الملعب، ولكنني لم أكن جيدة في هذه المباراة. ربما كان الضغط هو السبب، كل شيء كان صعبا بالنسبة لي".

وفازت التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة السابعة للبطولة على الصربية بويانا يوفانوفسكي 6/2 و6/4 والألمانية أنجيليكا كيربير على الكندية الصاعدة انجين بوشار 6/4 و2/6 و6/3 .

وحققت الصربية إيلينا يانكوفيتش المصنفة الأولى على العالم سابقا الفوز على الروسية إليسا كليبانوفا بنتيجة 6/3 و6/2 وتغلبت الإيطالية روبرتا فينشي المصنفة العاشرة على التشيكية لوسي سافاروفا 4/6 و6/1 و6/2 بينما فازت سابين ليزيكي على الأرجنتينية باولا أورمايتشيا 6/2 و6/3 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً