العدد 4013 - الأحد 01 سبتمبر 2013م الموافق 25 شوال 1434هـ

«الجمارك» تخرِّج 34 متدرباً في دورة التخليص الجمركي

خريجو دورة التخليص الجمركي في صورة جماعية
خريجو دورة التخليص الجمركي في صورة جماعية

أقامت شئون الجمارك يوم أمس (الأحد) حفل تخريج المشاركين في «دورة التخليص الجمركي»، والتي ضمّت 34 متدربّاً من منتسبي شئون الجمارك، وذلك تحت رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة بن علي آل خليفة.

واشتملت الدورة على تطبيقات عملية للتخليص الجمركي تتعلق بالركائز الأساسية التي تهدف إلى تمكين المتدربين من تنظيم البيانات الجمركية على نظام أفق، كما تخلل الدورة تدريب المشاركين على كيفية استلام الوثائق من التجار والسائقين ووكلاء الشحن في حالات الطوارئ، أو في حال عدم توافر شركات التخليص، مع الأخذ بأهمية التدقيق على الوثائق المطلوبة للبيانات الجمركية، بالإضافة إلى العمل على تسجيل البيانات الجمركية بكافة أنواعها وفي جميع المراحل، كما لم تخلُ الدورة من التطبيق العملي في شتى المجالات، فتم تنظيم زيارة للمنافذ الجمركية للمتدربين الذين اجتازوا الدورة التدريبية للعمل على التدرب بشكل عملي لتطبيق أساسيات العمل بنظام أفق.

وفي ختام الحفل قام رئيس الجمارك بتكريم الخريجين وتوزيع الشهادات، شاكراً ومقدراً جهودهم المبذولة، متمنياً لهم المزيد من النجاح والتقدم في حياتهم العملية لما فيه مصلحة لحماية منافذ الوطن.

العدد 4013 - الأحد 01 سبتمبر 2013م الموافق 25 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:03 م

      الى الزاءر رقم 2

      اخوي ما في احد بياخذ مكان المخلص ، هذلين موظفين جمارك يعني اللي يعانون ويدققون ، شغلت المخلص يفرق عنهم ، وما في شي اسمه ايقاف رخصة تخليص ، ممكن تقول اللي يتخلف انه يجدد الرخصة لاكثر من شهر هنا يتم الايقاف ، وهذا الموضوع مو اول مره تخريج موظفين للجمارك ، ارجو اني قدرت اجاوب على اسئلتك

    • زائر 2 | 3:13 ص

      ما فهمنا نبي نفهم

      ما فهمنا نبي توضيح أكثر من شئون الجمارك هل هؤلاء سيكونون بديلا عن مخلصين الشركات وشركات التخليص أم ماذا خصوصا بأننا سمعنا من بعض المخلصين بأنه سيتم إيقاف تجديد رخص التخليص .
      فهمونا ياشئون الجمارك مانبي ألغاز هل في ناس بتقطعون رزقهم من هذي العمليه أم لا خصوصا بأن قطع الأرزاق زايد في البلد هذي الفترة

اقرأ ايضاً