العدد 4014 - الإثنين 02 سبتمبر 2013م الموافق 26 شوال 1434هـ

عائلة تطالب بالإفراج عن ابنها المختل عقلياً ومودع في الطب النفسي

طالبت عائلة بالإفراج عن ابنها المختل عقلياً، ومودع في الطب النفسي، وذلك بعد أن تم اعتقاله من قرية المعامير قبل نحو 3 أسابيع، مشيرة إلى أن ابنها (علي حسن، 46 عاماً)، موجود حالياً في مستشفى الطب النفسي.

وذكرت العائلة أن الطبيب المختص بعلاج ابنها علي، أرسل إلى النيابة العامة تقريراً طبياً يفيد بأنه مختل عقلياً، إلا أنه لم يتم الإفراج عنه حتى الآن.

وكانت شقيقة المعتقل علي، أوضحت أنه صدر بحقه حكم غيابي من المحكمة في وقت سابق بالحبس لمدة شهرين بتهمة التسوّل، ونوهت إلى أنه سبق أن تم اعتقاله أكثر من مرة، وخصوصاً أثناء الزيارة لإخوانها المحكومين في سجن جو. وذكرت أن «لدينا في العائلة 3 إخوان محكومين في قضايا أمنية، اثنان منهم صدر حكم بحقهما بالسجن المؤبد، وأخي الثالث بالسجن لمدة 7 سنوات».

ونفت النيابة العامة ما ذكرته شقيقة المعتقل، إذ صرح رئيس النيابة حمد إبراهيم خلف بأن النيابة العامة فور عرض المتهم عليها لتنفيذ الحكم، بادرت بعرض الأمر على قاضي تنفيذ العقاب، الذي أمر بعد الاطلاع على الأوراق بإيداع المحكوم عليه مستشفى الطب النفسي لمدة عشرة أيام لبيان ما إذا كان مصاباً بضعف عقلي أو نفسي يفقده القدرة على التحكم بتصرفاته بصفة مطلقة من عدمه، ومن المقرر أن يعرض المحكوم عليه على قاضي تنفيذ العقاب وفق التقرير الطبي خلال المدة المذكورة للنظر في إمكان تنفيذ الحكم من عدمه.

العدد 4014 - الإثنين 02 سبتمبر 2013م الموافق 26 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:35 ص

      صدقت

      كيف يتركون ولدهم المختل عقلياً
      صدقت.. بل ينبغي إعدامه..
      مكانه مقصلة الإعدام.. بلاشك..
      واعجباً لهذه القلوب التي أعماها الحقد الأعمى
      حتى المصاب في عقله يتشفون في اعتقاله

    • زائر 2 | 2:02 ص

      اين المشكله

      منطقيا ما دام مختل عقليا فهو في المكان الصحيح وحتى لا يكون خطرا على نفسه أو الآخرين !

    • زائر 3 زائر 2 | 2:52 ص

      رد على زائر رقم 2

      المشكلة في الي يتكلم بدون علم . أي خطر يمكن أن يشكله هذا الشخص ؟؟؟
      المحكوم عليه (علي حسن) عمره 46 سنة و الداخلية تعرفه جيدا منذ سنوات و تعرف أنه يتسول منذ زمن و قريب من وكرها ايضا ولكن أتضح أن من المختل عقليا في هذه القضية ليس فقط علي حسن.

اقرأ ايضاً