العدد 4015 - الثلثاء 03 سبتمبر 2013م الموافق 27 شوال 1434هـ

انطلاق الملتقى الشبابي «المرأة والإعلام الاجتماعي» أكتوبر المقبل

أعلن رئيس قسم الشباب بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة مازن أنور انطلاق الملتقى الشبابي «المرأة والإعلام الاجتماعي» والذي يأتي كإحدى الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية، وذلك في (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2013).

وأكد أنور خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الثلثاء (3 سبتمبر/ أيلول) بمقر المجلس الأعلى للمرأة أن «هذا المؤتمر يأتي بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة البحرينية للعام 2013، وشعاره: المرأة والإعلام»، موضحاً أن قسم الشباب بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة ارتأى تنظيم الملتقى الشبابي لإبراز قيمة الإعلام الاجتماعي وكيفية استثماره لدعم قضايا المرأة من منظور شبابي.

وأشار إلى أن الملتقى يطرح رؤية تتفق مع الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية، مبيناً أن هوية الملتقى تم استحداثها من هذه الخطة التي تسعى للنهوض بالمرأة البحرينية وتهدف إلى الاستقرار الأسري وتكافؤ الفرص، والخبرة وحيوية الحياة.

ونوه أنور إلى أن الملتقى يطرح عدة موضوعات؛ أبرزها النماذج الناجحة للمرأة في مجال الإعلام الاجتماعي، إذ تحاور في هذا المحور المتحدثة هالة سليمان من البحرين وهبة الحسن من الإمارات، كما ستتم مناقشة محور الاستخدام الأمثل للإعلام الاجتماعي في المجال التطوعي، إذ ستحاور هناء الحشاش من الكويت، كما سيتم تقديم مشروع تجمع المتطوعين في البحرين، أما المحور الثالث فيتعلق بالأسس والقواعد الرئيسية لنجاح الاستثمار في مجال الإعلام الاجتماعي، وكل ذلك بما ينعكس بالإيجاب على المجتمع.

وأكد أن جميع المحاورين هم من فئة الشباب، كما أن المشاركين سيكونون من فئة الشباب، مشدداً على أهمية دور الشباب لبناء المستقبل ونقل رسالة بأهمية دور المجتمع.

ولفت إلى أن المجلس الأعلى للمرأة كان أطلق في وقت سابق عدداً من الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية 2013 تمثلت في مسابقة الرالي الإعلامي وورشة عمل ممارسة العمل الإعلامي بين النص والتطبيق والمسئولية، مبيناً أن الشباب هذا العام ارتأوا ضرورة تنظيم ملتقى شبابي ليكون ضمن الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية، على أن يتعلق هذا المتلقي بالمرأة والإعلام، وإمكانية أن يكون الإعلام اجتماعيّاً يتطرق إلى المرأة وقضاياها ومواقفها.

العدد 4015 - الثلثاء 03 سبتمبر 2013م الموافق 27 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً