العدد 4028 - الإثنين 16 سبتمبر 2013م الموافق 11 ذي القعدة 1434هـ

مشروع مجاري المحرق سينجز 2014 والمشكلة ستُحَل

رداً على مقال مريم الشروقي «بالوعة بيت الوزير»:

فهد قاسم بوعلاي comments [at] alwasatnews.com

مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأشغال

إشارة إلى ما نشر في صحيفتكم «الوسط» يوم الخميس 12 سبتمبر 2013 تحت عنوان «بالوعة بيت الوزير» للكاتبة مريم الشروقي، بشأن فيضان مياه المجاري في منطقة المحرق. بداية نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لإدارة التحرير على اهتمامها بطرح ومناقشة هموم المواطنين. ونؤكد للصحيفة اهتمام المسئولين بالوزارة وحرصهم على التفاعل الايجابي حول كل ما توجهه الصحافة من نقد واستفسارات عن عمل الوزارة.

نفيدكم علماً بأن هناك تدفقات تفوق قدرات الشبكات في المنطقة المذكورة، وينتج عن ذلك بعض الفيضانات أحياناً، خاصة وأن المنطقة تعتبر من المناطق المنخفضة جداً، بذلك تكون أول المناطق تأثراً بارتفاع منسوب التدفقات، حيث تتعامل معها الوزارة من خلال الاجراءات التشغيلية المناسبة ومن ضمنها تشغيل هذه الصهاريج ومحركات الديزل المتحركة، وسيتم التعامل مع المشكلة المذكورة بهذه الكيفية إلى حين الانتهاء من مشروع الخطوط الناقلة ومحطة المحرق والذي سينتهي مع بداية الربع الأول من العام القادم حيث سيتم التغلب على هذه المشاكل جذرياً.

ويتكون مشروع محطة المحرق من المحطة الرئيسية لمعالجة مياه الصرف الصحي والخط الناقل لهذه المياه بالإضافة إلى أعمال التوصيلات لربط الشبكات الحالية بالخط بالرئيسي.

علماً بأن محطة المحرق في مرحلتها الأولى مصممة لمعالجة مياه الصرف الصحي بكمية تصل إلى 100 ألف متر مكعب من المياه في اليوم قابلة للزيادة إلى 160 ألف متر مكعب في اليوم مستقبلاً، وهذا المشروع سيواكب التطور والتوسع العمراني المتصاعد ويفتح المجال لتوصيل جميع المباني والمنشآت في مختلف مناطق المحرق بما فيها المناطق المطوّرة حديثاً مما يغطّي احتياجات جزيرة المحرق كاملة لمدة 25 سنة قادمة، علماً بأن المحطة مصمّمةٌ بطريقة مغلقة تضمن عدم انبعاث الروائح والغازات تلقائياً، وهي مجهزة بنظام تلقائي لمرور تدفقات مياه الصرف الصحي لتجنب الفيضانات في الحالات الطارئة، بالإضافة إلى كونها مزودة بأجهزة تحكم متطورة لإزالة الغازات والروائح وتميزها بتصميم معماري فريد.

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال الإنشاء والبناء لمحطة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي تسير بشكل ممتاز، حيث بلغت الانجاز حوالي 88 %، ومن المتوقع أن تكون المحطة جاهزة لأغراض التشغيل التجريبي في الربع الأول من العام القادم.

كما تسر وزارة الأشغال ممثلة في إدارة العلاقات العامة والإعلام توجيه دعوة لجميع الأخوة والأخوات كتاب الأعمدة والصحافيين للتواصل معها، وذلك ضمن توجهنا وحرصنا على فتح المزيد من قنوات الاتصال لتعزيز الشفافية والمصداقية، والرد على استفساراتكم وذلك على هاتف رقم 17545544، فاكس رقم 17516292 أو على البريدالالكتروني complain@works.gov.bh أو عن طريق تويتر الوزارة Bahrain_Works@.

وتفضلوا بقبول فائق التحيات.

العدد 4028 - الإثنين 16 سبتمبر 2013م الموافق 11 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:51 ص

      ابو كرار

      ليش ماقلت السبب الرئيسي للمشكله وهو التجنيس وزياده السكانيه لا تستوعب هذه المشكله وضيف الاجانب ياعم

اقرأ ايضاً