العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

«نيسان تيدا» الجديدة كلياً تظهر مرة أخرى بإطلالة بهيَّة ومنعشة

تضفي سيارة «نيسان تيدا» الجديدة كلياً والأكثر مبيعاً في المنطقة ديناميكية وحيوية ورحابة تعتبر الرائدة في فئتها، فضلاً عن تقنياتها المتقدمة وتنوعها السخي.

وفي المنامة (25 أغسطس/ آب 2013)، رفعت شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، الوكيل الحصري لسيارات نيسان في البحرين، الستار عن سيارة «نيسان تيدا» الجديدة كلياً، والتي صمِّمت لتعزز من أسلوب قلوب الشباب من العملاء في البحرين والمنطقة العربية قاطبة.

ومع إطلالتها البهية والديناميكية، ومع المظهر الجديد المتألق والتقنيات المتطورة والرحابة الرائدة، يأتي الجيل الثاني الأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط، الذي تم تطويره في سيارة «الهاتشباك»، محملاً بكل ما يبني على نجاحاتها السابقة.

يذكر أن أولى سيارات «نيسان تيدا الهاتشباك» كانت ظهرت لأول مرة في الشرق الأوسط في العام 2005، لتقود فئة «الهاتشباك» بحصة سوقية بلغت 54 في المئة، على الرغم من المنافسة المتزايدة من أقرانها في نفس الفئة.

وبهذه المناسبة، صرح المدير العام لشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده ــ قسم سيارات نيسان السيد بول بيكر، قائلاً: «جهزت سيارة نيسان تيدا بكل ما من شأنه مكافأة أنماط الحياة المتنوعة في البحرين، إذ تعتبر تيدا هي الاسم الأكثر رسوخاً في سوق سيارات الهاتشباك، مع ولاء غير مسبوق من العملاء تجاهها... ومع المظهر الجديد المتألق والتقنيات المتطورة التي تضمها والرحابة الرائدة، والتصميم المنعش والمستويات المحسنة لتقنياتها القياسية، فإن نيسان تيدا الجديدة كلياً لن تروق للعملاء الحاليين فحسب، بل ستجذب مجموعة جديدة من المشترين في الشرق الأوسط لشراء سيارة الهاتشباك هذه».

وصمِّمت سيارة «نيسان تيدا» الجديدة كلياً بشكل ديناميكي، حيث يمزج تصميم بدنها الأيروديناميكي بين التطور والأناقة والتأثير الرياضي، الذي يقترن بمرايا قابلة للطي وعجلات من الألمونيوم قياس 17 بوصة، أما داخلها فيأتي في مقصورة ركاب تجمع بين التطور والحداثة مع استخدام مواد ذات جودة عالية.

وتتمتع سيارة «نيسان تيدا» كل ما هو جديد بشكل مذهل بدءاً من التصميم الداخلي والنوافذ الموسعة التي تعطي مالكها مستوى لا يصدق من وضوح الرؤي، مع مقصورة تتسع لخمسة ركاب بالغين، بينما يمكن طي المقعد الخلفي بنسبة 60/40 بما يتيح حرية التعامل مع الأحمال الضخمة.

تتوافر سيارة «نيسان تيدا» الجديدة كلياً طراز 2013 الهاتشباك ذات الأبواب الخمسة بخيارين من المحركات وخمس فئات من التجهيزات الجيدة، ابتداءً من الفئة S، التي تأتي بمحرك سعة 1.6 ليتر، وهي فئة قياسية، وتأتي بكراسي خلفية يمكنها طيها بنسبة 40/60، مع أكياس هوائية أمامية ثنائية، وفرامل مانعة للانغلاق، ونظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، ونظام مساعدة الفرامل، ومحرك Xtronic CVT مزدوج للتحكم المستمر بالتوقيت المتباين للصمامات والدخول للسيارة دون الحاجة لاستخدام المفتاح.

أما المحرك سعة 1.8 ليتر طراز SL Plus فهو يأتي بمقاعد من الجلد مع 6 أكياس هوائية وفتحة سقف معززة كهربائياً.

أما نظام التحكم الديناميكي في السيارة «VDC « فيعمل على مقارنة تصرفات السائق مع سلوك السيارة الحالي والفرامل بشكل انتقائي على العجلات ويتحكم في قوة المحرك للمساعدة على بقاء السيارة في مسارها المقصود.

ولدى تيدا نظام داخلي يسمح بتشغيل السيارة برمز محدد للمفتاح، وتشمل الخيارات المتاحة نظام ملاحة فضائي، شاشة عرض ملونة QVGA بقياس 5.8 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية ومقبس لتشغيل أجهزة الـ iPod.

كذلك تأتي تيدا بحزمة رائعة من الوسائط المتعددة بما في الضغط لتشغيل المحرك، وتقنية البلوتوث للتحدث اللايدوي مع مشغل لملفات الموسيقى عبر أجهزة الـ iPod أوMP3 من منفذ «يو اس بي»، وشاشة عرض ملونة قياس 5.8 بوصة تعمل باللمس، ونظام للملاحة، وكاميرا للرؤية الخلفية، وفتحات أمامية وخلفية لتكييف الهواء التحكم المزدوج في درجة حرارة المقصورة الداخلية.

العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً