العدد 4060 - الجمعة 18 أكتوبر 2013م الموافق 13 ذي الحجة 1434هـ

ديوان الخدمة المدنية يضم 5 هيئات حكومية لنظام "الهورايزون"

مديرة إدارة المعلومات الإدارية بديوان الخدمة المدنية أمل سالم شاهين
مديرة إدارة المعلومات الإدارية بديوان الخدمة المدنية أمل سالم شاهين

الجفير - ديوان الخدمة المدنية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت مديرة إدارة المعلومات الإدارية بديوان الخدمة المدنية أمل سالم شاهين إن الديوان انتهى من ضم 5 هيئات حكومية لنظام المعلومات الادارية للموارد البشرية الذي يتم من خلاله عملية صرف الرواتب لموظفي هذه الهيئات الحكومية من خلال النظام مباشرة.

وأوضحت مديرة إدارة المعلومات الإدارية بأن الديوان ضم الشهر الماضي كل من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية وغرفة البحرين لتسوية المنازعات إلى نظام المعلومات الإدارية للموارد البشرية (HoRiSoN) وذلك ضمن مشروع ضم الجهات الحكومية التي تنظم شئون موظفيها لوائح خاصة تحت مظلة الديوان.

وبينت شاهين بأن عملية الضم تتم من خلال تهيئة النظام بتطويره أولاً بحيث يعكس الضوابط والقواعد المنصوص عليها في لوائح تلك الهيئات ومن ثم استحداث الهياكل التنظيمية لتلك الهيئات في النظام من قبل الإدارات المعنية، وبعد ذلك يتم ادخال بيانات الموظفين في النظام حسب الملفات المقدمة من تلك الهيئات للديوان.

وأشارت مديرة إدارة المعلومات الادارية بأن عملية صرف الرواتب لموظفي تلك الهيئات يتم بشكل تدريجي، حيث يتم خلال أول شهر من الضم اعداد رواتب الموظفين كمرحلة تجريبية حيث يتم ارسالها لإدارات الموارد البشرية في تلك الجهات للتأكد من صحت البيانات الناتجة ومن ثم يتم اعتماد رواتب الموظفين من النظام ابتداءً من رواتب الشهر التالي.

واكدت شاهين بأن عملية الضم ستعود بالنفع الكثير للتك الهيئات حيث سيتمكن الموظفين في تلك الهيئات من الاستفادة من الخدمات الذاتية كخدمة الاجازات والتقييم الوظيفي، وكذلك خدمة كشف الراتب الإلكتروني، بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي ترسل للديوان عن طريق سير العمل (Work Flow) والانظمة الالكترونية الأخرى كنظام الحضور والانصراف، ونظام متابعة المعاملات .

وكشفت مديرة إدارة المعلومات الإدارية بأن الديوان سيقوم خلال شهر نوفمبر المقبل بضم هيئتين جديدتين لنظام المعلومات الإدارية للموارد البشرية، وأشادت بالتعاون التي أبدته الهيئات الحكومية لتسهيل عملية الضم، وحثت باقي الهيئات الأخرى على بذل المزيد من التعاون مع الديوان لإنجاز هذا المشروع المهم.

الجدير بالذكر أن ديوان الخدمة المدنية ضم عدداً من الجهات والهيئات الحكومية وهي، وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات، وبدالة البحرين للإنترنت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً