العدد 4070 - الإثنين 28 أكتوبر 2013م الموافق 23 ذي الحجة 1434هـ

الأمير بندر آل سعود متحدثاً رئيسياً في مؤتمر «تسوية المنازعات»

يشارك مستشار خادم الحرمين الشريفين ورئيس فريق التحكيم السعودي في المملكة العربية السعودية، الأمير بندر بن سلمان بن محمد آل سعود في المؤتمر الدولي لتسوية منازعات النفط والغاز، كمتحدث رئيسي في المؤتمر.

ويقام المؤتمر تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، والذي من المقرر انعقاده في الفترة ما بين 17و19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013.

ويتم تنظيم المؤتمر، وهو الأول من نوعه في المنطقة، بشكل مشترك بين غرفة البحرين لتسوية المنازعات، والجمعية الأميركية للمحكّمين، وجمعية مفاوضي البترول الدولية، بقاعة الخليج للمؤتمرات، وسيركّز على قضايا النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى جنوب وشمال السودان ونيجيريا.

وقال الأمير بندر بن سلمان: «يسعدني أن أشارك في هذا المؤتمر الذي يعطي صورة واضحة لأهمية تسوية المنازعات في مجال النفط والغاز؛ إذ يوجد في منطقة الخليج أكبر مخزون نفط وغاز في العالم، ونظراً إلى التوسّع الكبير الذي تشهده المنطقة في هذا القطاع والصناعات التحويلية والبتروكيماويات تأتي أهمية هذا المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة».

وأشار إلى أن أحد اهتماماته تطوير قدرات الشباب الخليجي ليكونوا قادرين على إدارة المنازعات وتسويتها، وخصوصاً تلك المتعلقة بالنفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً.

ومن المتوقع أن يغطّي المؤتمر المسائل القانونية والتجارية المتعلقة بالنزاعات في صناعة النفط والغاز، وكذلك المنازعات الحدودية، واستثمارات الدول، والبنية التحتية، والمنازعات التجارية، وأن يحضره نحو 450 مشاركاً، من الخبراء والمحكّمين والاستشاريين من منظمات الطاقة الدولية والشركات والحكومات وبيوت القانون.

العدد 4070 - الإثنين 28 أكتوبر 2013م الموافق 23 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:23 ص

      يا ليت قومي يعلمون ويقتدون

      الشخص المعني بالامر هو شاب في مقتبل العمر . حاصل على مؤهل شهادة الدكتوراه بالقانون الدولي من جامعة السوبرن بباريس . ويجيد 3 لغات شبه عالمية ... ما شاه الله اضافة الى ذلك فيه من الرزانة والحكمة . ناهيك عن الكرزمه والهيئة ...

اقرأ ايضاً