العدد 4085 - الثلثاء 12 نوفمبر 2013م الموافق 08 محرم 1435هـ

الصغار يبدعون في أمسية الملتقى الإعلامي بالمنامة

أحد الأطفال الموهوبين يلقي خطاباً عن واقعة كربلاء
أحد الأطفال الموهوبين يلقي خطاباً عن واقعة كربلاء

الوسط - محرر الشئون المحلية 

12 نوفمبر 2013

قدم الملتقى الإعلامي أمسية من إعداد أعضاء فريق الإعلامي الصغير وهم أطفال موهوبون ألقى كل منهم خطابا عن جانب من جوانب واقعة كربلاء. وتميزت الخطابات بقدرة الأطفال على التعبير بشكل قوي وشجاع أمام الجمهور الذي أبدى إعجابه بهذه الطاقات المبدعة من الصغار.

وتأتي هذه الأمسية ضمن برنامج حافل يقدمه أعضاء الملتقى الإعلامي خلال مهرجان الإمام الحسين (ع) الرابع عشر التي تحتضنها الخيمة القريبة من مأتم بن سلوم بالمنامة.

ويهتم الملتقى الإعلامي بصقل هذه المواهب الصغيرة وتسليط الضوء عليها بتنمية مهارات التواصل والإعلام لدى الصغار. كما قدم عضو الملتقى الإعلامي وصاحب موقع «سنوات الجريش» جاسم حسين آل عباس ندوة تناول فيها حقبة تاريخية مهمة لمنطقة البحرين بعد الخلافة الإسلامية ومشاركة عدد من أهالي البحرين في ثورة كربلاء وانضمامهم في معسكر أنصار الإمام الحسين (ع).

وقد دار الحوار بين الباحث آل عباس وعدد من الجمهور عن بعض التفاصيل التي أوردها جاسم في هذا الشأن، والذي وعد بنشر معلومات أكثر تفصيلا في بحث معمق في هذا الموضوع.

كما قدم الملتقى الإعلامي عرضا قصصيا ممتعا للأطفال عن سيرة الإمام الحسين (ع) قدمها عضو الملتقى علي الإسكافي.

ويسدل الستار على فعاليات الملتقى الإعلامي مساء اليوم في الخيمة المخصصة بالمنامة، إذ سيتم الليلة إقامة استوديو لتصوير بورتريه للأطفال إهداء من المصور علي عبدالجليل، وكانت الليلة الماضية قد خصصت لأعضاء فريق الكاريكاتير الفنان علي البزاز وجاسم المقابي وسيدصالح الذين حضروا للخيمة وقاموا برسم حي للكاريكاتير أمام الجمهور.

علماً بأن الخيمة تحتوي معرضا مصغرا للعديد من الصور والتصاميم والمواد التحريرية والأفلام القصيرة لأعضاء الملتقى. ومن المقرر أن ينتقل معرض الملتقى الإعلامي ويشارك بفعالياته في العزاء المركزي بالديه يوم غد (الجمعة).

العدد 4085 - الثلثاء 12 نوفمبر 2013م الموافق 08 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً