العدد 4096 - السبت 23 نوفمبر 2013م الموافق 19 محرم 1435هـ

البحرين تستضيف مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 10 ديسمبر

الوسط - المحرر الاقتصادي 

23 نوفمبر 2013

تستضيف مملكة البحرين المؤتمر والمعرض السنوي الربع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ديسمبر/كانون الأول 2013؛ إذ يحمل المنتدى هذا العام شعار «البيئة الحاضنة لنمو المؤسسات في دول الخليج»، ويستمر في الفترة ما بين 10 و 12 ديسمبر المقبل، برعاية وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو.

وتأتي أهمية المؤتمر والمعرض لما يمثله قطاع المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم من أهمية؛ إذ تعتبر القوة المحركة للنمو الاقتصادي، والعمود الفقري للقطاع الخاص، ووسيلة لتمكين الأفراد وتشجيعهم على الاستقلال المالي.

ويعد هذا الحدث السنوي بمثابة مساهمة كبرى في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي والمهم لاقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن المتوقع أن يستهدف المؤتمر والمعرض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي يقام بمبادرة من جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية أصحاب الأعمال وكبار المديرين، والمديرين المباشرين من مختلف المؤسسات، مثل مديري الموارد البشرية، مديري المشاريع، مديري التدريب والمشرفين من القطاعين الحكومي والخاص، وخصوصاً أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وسيركّز المؤتمر على ثقافة المحافظة على نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في ظل المتغيرات الراهنة، عبر ورش العمل التي يتضمّنها والنقاشات المبنية على التحليل السليم.

ويتمحور برنامج هذا العام لعرض المبادرات الحكومية وتقييمها لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فالمؤتمر والمعرض فرصة للحصول على أفكار تصب في تحسين بيئة العمل التي تساعد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على النمو والتوسع وبالتالي تحقق أهدافها وتكون رافداً من روافد دعم الاقتصاد.

ومن المؤمّل أن يتحدث في المؤتمر لفيف من أبرز صنّاع القرار في البحرين والخليج العربي في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي يتجاوز عددهم 15 متحدثاً.

من جانب آخر يتميز مؤتمر هذا العام بأنه يستضيف المحاضر والكاتب الأميركي الشهير رون كوفمان، المتخصص في خدمة الزبائن، وعليه فإن كوفمان سيدير ندوة ليوم كامل يوضح من خلالها كيفية محافظة الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على نموها وتحتفظ بقاعدة زبائنها، بالإضافة إلى تحديد المجالات المهمة لتلك المؤسسات بهدف التحسين في بيئة العمل.

العدد 4096 - السبت 23 نوفمبر 2013م الموافق 19 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً