العدد 4105 - الإثنين 02 ديسمبر 2013م الموافق 28 محرم 1435هـ

الملك: حافظنا على الاستقلال من 1783 الى هذا اليوم بجهود الرجال المخلصين

قام عاهل البلاد، القائد الأعلى، حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الثلثاء (3 ديسمبر / كانون الأول 2013) بزيارة الى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين .

فلدى وصول جلالته ، كان في الاستقبال، وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ورئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة.

والتقى جلالته خلال الزيارة بعدد من كبار ضباط قوة الدفاع، حيث أعرب جلالته عن شكره وتقديره لجميع رجال قوة دفاع البحرين، وقال جلالته "ان هذه الايام اعياد وطنية ، ايام فرحه والحمد الله تظافر بين الجميع لمزيد من القوة ولمزيد المنع، الحمد الله بلغنا وان شاء الله يبلغكم اعواما عديدة في ان تعود الفرحة على الجميع وعلى اهل البحرين باليمن والبركة".

وقال جلالته "ان البحرين بلد له تاريخه منذ القدم ، ما تغير حافظ على دينه وعلى عروبته وحافظ على وحدته الوطنية ، يمكن احيانا عدم تفسير لبعض الامور وهذه السنة تصادف مرور 42 عاما على دخول البحرين لهيئة الامم كعضو كامل السيادة ولكن البحرين تأسست كدولة عربية مسلمة مستقلة منذ عام 1783م بمعنى من دخول احمد الفاتح الى جزر البحرين، والبحرين متمكنة من قرارها الخاص بها وعملت الاتصالات مع العالم وعملت الاتصالات الدولية في ذلك الوقت وعملت الاتفاقيات مع القوة المؤثرة من دون طرف ثالث وانما البحرين وتلك الدولة".

وقال جلالته "حافظنا على هذا الاستقلال من 1783 الى هذا اليوم بجهود الرجال المخلصين الذين هم ابائكم واجدادكم فنحن معكم نسير على نفس الطريق وكل عام وانتم بخير".

كما أعرب جلالة الملك عن ترحيبه بوزراء الدفاع بدول مجلس التعاون في اجتماعهم الثاني عشر بمملكة البحرين واستمع إلى شرح عن جدول أعماله متمنياً لهم جلالته التوفيق لما فيه خير دول المجلس وشعوبها كافة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً