العدد 4107 - الأربعاء 04 ديسمبر 2013م الموافق 30 محرم 1435هـ

أفخم أنواع السجاد المنزلي المصنوع يدوياً

يعيش الزمن حالة من التطور التكنولوجي الذي أحط بظلاله على الأثاث المنزلي عامة والسجاد على وجه الخصوص، إلا أن السجاد المصنوع يدوياً يعد تحفة فنية غالية الثمن، يتمنى كل من يبحث عن الرقي اقتناءها وسط جدران منزله.

ويتربع السجاد الإيراني على قائمة أغلى أنواع السجاد في العالم لذا فهو يعد من أرقى أنواع السجاد اليدوي وأفخمه، ويعود غلاء ثمنه لعدد عقده التي تصل لمليون عقده في السجادة الواحدة، يحاك في العادة من الصوف والحرير والقطن.

كما يعد السجاد التركي من أفخم أنواع السجاد وأجملها، وذلك لخامته الحريرية، ويتميز هذا النوع من السجاد بنقوشه ذات الزخارف الإسلامية، والكتابات التي تضاف بالأحرف العثمانية، أما ألوان هذا السجاد فتجدها زاهية يملؤها الفرح والفخامة في الوقت نفسه. يمكنك التوجه للسجاد الأقل كلفة ولكنه يحمل في الوقت نفسه الكلاسيكية والهدوء، وعادة ما تجده في السجاد الصيني الذي تطبع عليه الكثير من الزهور فتوحي بالكثير من الهدوء والراحة، يصنع السجاد الصيني في العادة من الصوف عالي الجودة، ولكن يشار إلى أن هذا النوع من السجاد يفقد رونقه مع الوقت.

يمكنك العناية بسجادك والمحافظة عليه أطول فترة ممكنة من خلال تقليل عمليات الغسل، والتنظيف اليومي له باستخدام المكنسة الكهربائية، وللحفاظ على رونقها امسحي سجادك بقطعة قماش مبلولة بالخل، واحرصي على تعريض السجاد للشمس قبل تخزينها وذلك لإخراج الرطوبة منها، مع مراعاة عدم إطالة تعرضها لأشعة الشمس كي لا تفقد السجادة زهاوة ألوانها.

العدد 4107 - الأربعاء 04 ديسمبر 2013م الموافق 30 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً