العدد 2463 - الخميس 04 يونيو 2009م الموافق 10 جمادى الآخرة 1430هـ

«الاتحاد للطيران» تطلق رحلاتها إلى اسطنبول

أطلقت شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة رحلاتها إلى اسطنبول، العاصمة التجارية لتركيا.

وأقلعت الرحلة الأولى التي تحمل الرقم «إي واي 097 EY097» من مطار أبوظبي في تمام الساعة 9,15 من صباح يوم الإثنين الموافق للأول من شهر يونيو/ حزيران الجاري، وحطت في اسطنبول في تمام الساعة 12,50 من مساء نفس اليوم.

وبمناسبة بطولة الجائزة الكبرى الأولى في تركيا التي ستقام نهاية هذا الأسبوع، وكذلك بطولة أبوظبي الاتحاد للطيران للجائزة الكبرى الفورمولا 1 التي ستقام للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، قامت الاتحاد للطيران بتشغيل طائرتها المزدانة بألوان الفورمولا 1 لخدمة الرحلة الأولى التي تقوم بتسييرها إلى اسطنبول.

واستقبل وفد تركي رفيع المستوى الطائرة لدى وصولها إلى مطار أتاتورك في اسطنبول، وكان من بينهم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى تركيا، خالد خليفة المعلا، ورئيس مطار أتاتورك محمد علي ألوتاس والسكرتير الثاني لوزارة الثقافة والسياحة التركية عصمت يلماز.

بعد ذلك رحب الوفد التركي بوفد الاتحاد الذي ضم بيتر بومغارتنر، المدير التجاري في الاتحاد للطيران والسفير التركي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة سعادة حقي عقيل.

من جهته، يقول بيتر بومغارتنر: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نطلق رحلاتنا من أبوظبي إلى اسطنبول، حيث قوبلنا بهذه الحفاوة الكريمة. إن هذا الخط سيعمل على تعزيز السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتركيا، كما سيدعم أيضا الروابط التجارة المتنامية بين البلدين».

وتعد تركيا واحدة من أكبر الشركاء التجاريين لدولة الإمارات العربية المتحدة، إذ بلغ حجم التبادل التجاري السنوي بين البلدين 9 مليارات دولار، ليسهم في ذلك بتوطيد العلاقات الاقتصادية القوية، إلى جانب توفير فرص تجارية قوية في كل من البلدين.

العدد 2463 - الخميس 04 يونيو 2009م الموافق 10 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً