العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

«الأمن» يفرق مسيرات بالمنامة ومناطق أخرى ويعتقل أشخاصاً

قوات الأمن داخل إحدى القرى في البحرين أمس
قوات الأمن داخل إحدى القرى في البحرين أمس

فرقت السلطات الأمنية أمس الثلثاء (17 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، مسيرات متفرقة خرجت في العاصمة (المنامة) ومناطق أخرى، فيما اعتقل عدة أشخاص.

وأغلق الأمن المداخل الرئيسية والفرعية للعاصمة المنامة منذ الصباح حتى المساء، بعد دعوات انتشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي «تويتر» و«الفيسبوك» إلى التظاهر عصراً هناك.

وفرَّقت قوات الأمن منذ الصباح عدداً من المسيرات التي خرجت في مناطق مختلفة شملت العاصمة (المنامة) وسماهيج والدير وسترة ودمستان وكرزكان وقرى من المنطقة الشمالية. واعتقلت عدة أشخاص بينهم الحاج مجيد عبدالله والمعروف بـ«حجي صمود» أثناء إجرائه مقابلة مع إحدى القنوات الفضائية في المنامة بحسب ما نقلت ابنته لـ«الوسط»، وكذلك امرأة عند نقطة تفتيش بمنطقة البرهامة أفرج عنها لاحقاً بسبب مشادة كلامية مع أفراد الشرطة بحسب ما نقله ابن المعتقلة عبر حسابه في «تويتر».


استحداث نقاط تفتيش منذ الصباح... واعتقال امرأة أفرج عنها لاحقاً بعد مشادة مع الشرطة

«الأمن» يغلق مداخل المنامة ويفرق مسيرات في مناطق مختلفة أمس

المنامة - صادق الحلواجي

أغلقت السلطات الأمنية صباح أمس الثلثاء (17 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، المداخل الرئيسية والفرعية للعاصمة المنامة وحتى المساء بعد دعوات انتشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي «تويتر» و»الفيسبوك» للتظاهر عصراً بالمنامة.

وفرَّقت قوات الأمن منذ الصباح عدداً من المسيرات التي خرجت في مناطق مختلفة شملت العاصمة المنامة وسترة ودمستان وكرزكان وقرى المنطقة الشمالية. واعتقلت عدة أشخاص بينهم الحاج مجيد عبدالله المعروف بـ»حجي صمود» أثناء إجرائه مقابلة مع إحدى القنوات الفضائية في المنامة بحسب ما نقلت ابنته لـ»الوسط»، وكذلك امرأة عند نقطة تفتيش بمنطقة البرهامة أفرج عنها لاحقاً بسبب مشادة كلامية مع أفراد الشرطة بحسب ما نقله ابن المعتقلة عبر حسابه في «تويتر».

وفرضت قوات الأمن طوقاً أمنيّاً على جميع الشوارع والطرق الرئيسية والأخرى الفرعية المؤدية إلى العاصمة المنامة منذ صباح أمس، وحظرت دخول السيارات إليها عدا القاطنين في المنطقة بحسب العنوان ومن مداخل محددة فقط. وذلك منعاً لدخول المتظاهرين.

وشهدت مناطق مختلفة مناوشات ومواجهات أمنية بين متظاهرين أصروا على الخروج بمسيرات متفرقة، وبين قوات الأمن التي انتشرت بكثرة منذ الصباح في نقاط تمركز مختلفة.

وشكلت قوات الأمن مجموعات قامت بدوريات أمنية داخل الأحياء السكنية في مناطق مختلفة من القرى والمنامة تحديداً، وكذلك داخل سوق المنامة القديم منعاً لأي تجمعات محتملة، بينما استخدمت القنابل الصوتية والأخرى المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

ولحق التشديد الأمني أمس إغلاق بعض المحلات التجارية بسوق المنامة القديمة أبوابها لسببين، الأول للعطلة الرسمية، والثاني لغياب المستهلكين بفعل المناوشات التي شهدتها المنامة ولاسيما خلال فترة العصر.

مشاركات في تظاهرة أمس
مشاركات في تظاهرة أمس
... وتستخدم مسيل الدموع لتفريق متظاهرين في الديه-afp
... وتستخدم مسيل الدموع لتفريق متظاهرين في الديه-afp

العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 24 | 9:45 ص

      هل هذه هي قيمة الزينبيات

      نقول للعمائم الذين يحرضون الزينبيات للخروج من البيوت والتسكع في الشوارع حرام عليكم، قليل من العقل يا اصحاب العمائم المحرضة على الفتنة، عيشوا فرح البحرين وإتركوا المظلومية الموروثة زورا.

    • زائر 22 | 5:25 ص

      لو كان في مسيرة أصلا جان حطوا صور عدلة!!

      مسيرة مكونة من ثلاث نسوان قاعدين على الرصيف! وثنتين شاردين من الكيماوي!! اذا هذه هي المسيرات مالتنا فعلى قولة المثل: ربحنا!!

    • زائر 18 | 4:21 ص

      محب اهل البيت

      ياجماع المسيرات ممنوع في العاصمة ليش تخرجون النساء في هذة المسيرات التى غير مرخصة خلوهم في البيت احسن .....إلخ,,,,

    • زائر 15 | 2:55 ص

      ولد الرفاع

      ماسمعنا عن مسيرة

    • زائر 17 زائر 15 | 3:57 ص

      ولد الرفاع

      ما سمعت لان في الرفاع باختصار لا يوجد بها مسيرات

    • زائر 19 زائر 15 | 4:38 ص

      اكيد ماراح تسمع

      اصلا انت ما تسمع ولا اتشوف ولا تتكلم بعد كل الي صاير في الديره من اضييق في الارزاق وانتو اول الناس الي راح اتخسرون الوضايف والسكن اكيد ماسمعت شي نام احسن مافاز الا النومو

    • زائر 20 زائر 15 | 5:16 ص

      أمممممم

      حنه ولله الحمد في فرح عرس البلاد وخلكم انتو في مسيراتكم الفاشله

اقرأ ايضاً