العدد 4122 - الخميس 19 ديسمبر 2013م الموافق 16 صفر 1435هـ

«الثّقافة» تحتفي بـ «البحرين أرض الخلود» بمناسبة العيد الوطني

غادة شبير تصدح بأغنية «البحرين... أرض الخلود»
غادة شبير تصدح بأغنية «البحرين... أرض الخلود»

أقامت وزارة الثّقافة مساء أمس الخميس (19 ديسمبر/ كانون الأول 2013) حفلها الاستعراضيّ الغنائيّ «البحرين أرض الخلود» على خشبة مسرح البحرين الوطنيّ، بحضور وزيرة الثّقافة الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة، وعدد من الشّخصيّات الدّبلوماسيّة ومئات من محبّي الغناء والموسيقى.

جاء ذلك في احتفال الوزارة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقد تألّقت الفنّانة اللّبنانيّة غادة شبير في إحياء الأمسية، بسيمفونيّة شرقيّة وغربيّة رائعة، رافقتها خلالها أوركسترا روس فيل هارمونيك من بلغاريا، إلى جانب مداخلات شفيفة لفرقة محمّد بن فارس للفنون الشّعبيّة، بمعيّة مجموعة من الرّاقصين الاستعراضيّين، الذين جسّدوا لوحات رائعة، تستحضر خيال دلمون وروحها، وتنقل من خلال الأداء الحركيّ ما ينسجم مع فكرة أسطورة غلغامش.

فقد سافرت غادة شبير بصوتها عبر الزّمن وصولاً إلى حضارة دلمون، وتغنّت ببعض مقاطع الأسطورة ورحلة غلغامش من أجل البحث عن الخلود في الأرض المقدّسة. ورافقت المقاطع الغنائيّة مجموعة من المؤثّرات والخلفيّات البصريّة، إلى جانب مجموعة من الرّقصات التي استدرجت خيال الأسطورة إلى أرض الواقع. يذكر أن حفل «البحرين... أرض الخلود» هو العرض الفنّي الأخير على خشبة مسرح البحرين الوطني لهذا العام ضمن سنة اختيار المنامة عاصمة للسّياحة العربية 2013.

العدد 4122 - الخميس 19 ديسمبر 2013م الموافق 16 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً