العدد 4124 - السبت 21 ديسمبر 2013م الموافق 18 صفر 1435هـ

وفاة آسيوي وإصابة وفقد آخرَيْن بعد غرق قاربهم في بحر الحد

تجمع البحارة على ساحل الحد عقب سماعهم نبأ وفاة زميلهم
تجمع البحارة على ساحل الحد عقب سماعهم نبأ وفاة زميلهم

لقي بحّار آسيوي، أمس السبت (21 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، حتفه غرقاً، وأصيب زميله بإصابات متفرقة، بينما مازالت التحريات جارية للبحث عن آسيوي آخر كان برفقتهما، وذلك بعد أن غرق القارب الذي يستقلونه بسبب الرياح الشديدة في بحر الحد.

وجاء في التفاصيل أن ثلاثة بحارة آسيويين دخلوا البحر لاصطياد الأسماك فجراً، ونتيجة الرياح الشديدة التي تمر بها مملكة البحرين انقلب القارب الذي يستقلونه وغرق في عرض بحر الحد، وأسفر ذلك عن وفاة الأول وإصابة الثاني وفقدان الثالث.

وفور انتشار الخبر تجمع العشرات من البحارة الآسيويين أمام ساحل منطقة الحد، بانتظار أي خبر عن البحار المفقود في عرض البحر، بينما فتحت الجهات الأمنية تحقيقاً في ظروف وملابسات وقوع الحادث.


وفاة آسيوي غرقاً في بحر الحد وإصابة وفقد آخرَيْن

الحد، المنامة - محمد الجدحفصي، وزارة الداخلية

لقي بحار آسيوي، أمس السبت (21 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، حتفه غرقاً، وأصيب زميله بإصابات متفرقة، بينما مازالت التحريات جارية للبحث عن آسيوي آخر كان برفقتهما، وذلك بعد أن غرق القارب الذي يستقلونه بسبب الرياح الشديدة في بحر الحد.

وجاء في التفاصيل أن ثلاثة بحارة آسيويين دخلوا البحر لاصطياد الأسماك فجراً، ونتيجة الرياح الشديدة التي تمر بها مملكة البحرين انقلب القارب الذي يستقلونه وغرق في عرض بحر الحد، وأسفر ذلك عن وفاة الأول وإصابة الثاني وفقد الثالث.

وفور انتشار الخبر تجمع العشرات من البحارة الآسيويين أمام ساحل منطقة الحد، بانتظار أي خبر عن البحار المفقود في عرض البحر، بينما فتحت الجهات الأمنية تحقيقاً في ظروف وملابسات وقوع الحادث.

وعن تفاصيل الواقعة، قال بحار آسيوي لـ «الوسط»: «اعتاد البحارة الثلاثة من زملائنا دخول البحر للصيد، وهي المهنة التي يعملون فيها منذ فترة طويلة، وكان آخر دخول لهم فجر أمس، ولكن نتيجة الرياح الشديدة غرق القارب الذي يستقلونه بعد انقلابه في عرض بحر الحد، وبسبب ذلك لقي أحد البحارة حتفه وأصيب الآخر، بينما فقد البحار الثالث، وسيرت دوريات خفر السواحل عدة قوارب للبحث عنه».

الى ذلك صرح قائد خفر السواحل بوفاة بحار آسيوي الجنسية وفقدان آخر نتيجة تعرض قاربهم لحادث انقلاب في المنطقة البحرية الجنوبية.

وأوضح أن غرفة العمليات بقيادة خفر السواحل تلقت بلاغاً مساء الجمعة مفاده خروج 3 بحارة آسيويي الجنسية على متن قارب متجهين إلى المنطقة البحرية الشرقية وقد تأخرت عودتهم، وعليه باشرت الدوريات البحرية عمليات البحث.

وأشار إلى أنه في صباح يوم امس (السبت) حضر أحد البحارة إلى النقطة البحرية القريبة من ميناء خليفة ومعه أحد البحارة المفقودين وتبين بعد الكشف عليه أنه متوفى، وأفاد أنه بينما كان في المنطقة البحرية الجنوبية شاهد أحد البحارة بجانب قارب منقلب حيث قام بانتشاله ونقله إلى النقطة، فيما عثر على البحار الآخر وهو بحالة صحية جيدة، ولاتزال عمليات البحث جارية للعثور على المفقود الثالث بالتعاون مع طيران الشرطة. وأهاب قائد خفر السواحل بأصحاب قوارب الصيد والنزهة عدم الإبحار في الظروف الجوية السيئة والاتصال بمركز العمليات البحرية للتأكد من حالة الطقس، حيث تم التنبيه بتعرض البلاد لرياح شديدة السرعة، كما يجب توفير أدوات الأمن والسلامة وإجراء الفحص الدوري للقارب.

العدد 4124 - السبت 21 ديسمبر 2013م الموافق 18 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:49 ص

      بحراني

      الله يرحمه ويشافي كل مريض ويرجع المفقود سالماً

    • زائر 1 | 1:33 ص

      الله يرحمه

      شكرا لكم من ساعدتم البحرين للنهوض و التطور

اقرأ ايضاً