العدد 4143 - الخميس 09 يناير 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1435هـ

الجبل يدعو لوضع خطط للتعامل مع الأمطار وتركيب «العوازل»

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

09 يناير 2014

شدد رئيس مجلس بلدي الشمالية علي الجبل على «ضرورة تحمل الجهات الرسمية مسئوليتها في وضع الخطط الاستراتيجية طويلة المدى للتعامل مع مواسم الأمطار بدلا من الحلول المؤقتة والترقيعية التي يلجأ لها المسئولون سنويا بعد سقوط الأمطار وبعد وقوع المحذور من غرق الشوارع والطرقات والمنازل والمدارس وسقوط أجزاء من البيوت الآيلة الخطرة، ثم ما تلبث أن تتكرر هذه المآسي في الأعوام اللاحقة نظرا لغياب الخطط الاستراتيجية».

كما أكد «ضرورة إحياء مشروع البيوت الآيلة للسقوط ومشروع الترميم وتركيب عوازل الأمطار عبر رصد الموازنات السنوية الكافية، وذلك من شأنه التقليل من المنازل المتضررة والتي تنذر بخطر السقوط جراء سقوط الأمطار «.

وأشاد الجبل، في بيان امس الخميس (9 يناير/ كانون الثاني 2014)، بتعامل الجهاز التنفيذي ببلدية المنطقة الشمالية مع الأمطار الأخيرة المتساقطة على البلاد رغم الإمكانات اليسيرة ومحاولة تفادي الأخطاء التي رافقت موسم الأمطار في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأوضح أنه «رغم عدد الصهاريج غير الكافي وقلة الإمكانات المتوافرة، فإن فريق الطوارئ بالبلدية الشمالية قام مشكورا بحصر أماكن تجمع مياه الأمطار وتوزيع صهاريج الشفط لشفط أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار لتقليل الأضرار المحتملة قدر الإمكان في مختلف مناطق الشمالية حيث عمل ليلاً نهاراً لإنهاء المشكلة».

العدد 4143 - الخميس 09 يناير 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً