العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

وزارة حقوق الإنسان: فزيع يشارك في استعراض تقرير الإمارات الدوري المقدم للجنة حقوق الإنسان العربية

المنامة - وزارة شئون حقوق الانسان 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك مدير إدارة الشئون القانونية عضو لجنة حقوق الانسان العربية (لجنة الميثاق) محمد جمعة فزيع في الدورة الخامسة للجنة المخصصة لاستعراض ومناقشة تقرير دولة الامارات العربية المتحدة الاول المقدم الى اللجنة، في إطار التزام الدول الأطراف في الميثاق العربي لحقوق الانسان، بتقديم تقارير دورية الى لجنة حقوق الانسان العربية.

وأوكلت اللجنة وفق الإجراءات المتبعة لديها لمدير إدارة الشئون القانونية عضو لجنة حقوق الانسان العربية الاضطلاع بمهمة المقرر لتقرير دولة الإمارات.

وعقدت لجنة حقوق الانسان العربية دورتها الخامسة مؤخراً بالقاهرة لمناقشة التقرير، حيث دارت المناقشة في حوار تفاعلي بين أعضاء اللجنة وأعضاء وفد الدولة الطرف برئاسة سفير دولة الامارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وقد جاءت ملاحظات وتوصيات اللجنة مزيجا بين الإشادة الكبيرة بالإنجازات الحقوقية للدولة الطرف، والحث على تطوير المنظومة التشريعية والإدارية.

وتعد لجنة حقوق الانسان العربية أول آلية تعاهديه عربية تتابع مسيرة حقوق الانسان في الدول الأطراف في الميثاق العربي لحقوق الانسان، وتتشكل هذه اللجنة من سبعة اعضاء مستقلين يتم انتخابهم بناء على خبراتهم ويعملون بصفة مستقلة عن دولهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً