العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

وفد بحريني يصل إلى دافوس للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي 2014

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

وصل وفد مملكة البحرين اليوم الثلثاء (21 يناير/ كانون الثاني 2014) إلى مدينة دافوس السويسرية للمشاركة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2014، حيث يتألف الوفد من مسئولين وشخصيات بحرينية بارزة من ضمنهم وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد، ومحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج.

ويعقد المنتدى في الفترة ما بين (22 - 25 يناير/ كانون الثاني 2014) تحت عنوان " إعادة تشكيل العالم: العواقب بالنسبة للمجتمع، والسياسة وقطاع الأعمال". وحول موضوع المنتدى، أوضح كمال أحمد أن التغيرات التي طرأت على الاقتصاد العالمي في السنوات الأخيرة تلزم الحكومات بضرورة التكيف باستمرار إذا ما أرادت الاستمرار في خلق البيئة المناسبة للشركات في القطاع الخاص ومساعدتها على الازدهار.

وأضاف: "بالرغم من أن العقد الماضي شهد الكثير من التغيرات في الاقتصاد العالمي، إلا أن اقتصادات الغرب ستشارك بنظرة تفاؤلية في المؤتمر هذا العام كما كان عليها حالها منذ بداية الأزمة المالية. ولكن على الرغم من هذا التفاؤل المتجدد واستمرار الأداء القوي في أسواق مثل دول مجلس التعاون الخليجي، لا تزال مشكلة ضمان وصول النمو الاقتصادي الشامل وفوائده لكل المجتمع قائمه."

ويشارك كمال أحمد في المنتدى غداً الأربعاء في جلسة تحت عنوان "سياق الأحداث في العالم العربي: ما هي التحديات والتحولات التي تقوم بتشكيل سياق القيادة في العالم العربي؟".

وقد انعكس التزام البحرين بالسياسات الاقتصادية المنفتحة على موقعها، ففي هذا الشهر تم تصنيف المملكة ضمن الدول الخمسة عشرة الأوائل من حيث الحرية الاقتصادية، والدولة الأولى من حيث الحرية الاقتصادية في الشرق الأوسط، وذلك وفق المؤشر السنوي للحرية الاقتصادية، الصادر عن مؤسسة "هيريتاج فاونديشين" وصحيفة "وول ستريت جورنال". كما صنفت البحرين الأولى في العالم العربي، مناصفة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لتقرير معهد فريزر السنوي حول الحرية الاقتصادية في العالم العربي. وقد ظلت المملكة تحتل المركز الأول في تصنيفات هذا التقرير منذ عام 2009.

ويضم الوفد البحريني إلى المنتدى الاقتصادي العالمي كل من: " عضو مجلس الشورى جمال فخرو، الشريك التنفيذي لشركة كي بي إم جي البحرين محمود الكوهجي، الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي للعمليات، شركة سيكو نبيل كانو، نائب المدير العام التنفيذي، سفريات كانو، مدير التسويق الدولي بمجلس التنمية الاقتصادية ريما الكيلاني".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً