العدد 4187 - السبت 22 فبراير 2014م الموافق 22 ربيع الثاني 1435هـ

البحرين توقع اتفاقيتي إقامة مع شركتين هنديتين للبوليستر والبلاستيك

وزير الصناعة والتجارة يوقع اتفاقية مع شركة JBF الهندية
وزير الصناعة والتجارة يوقع اتفاقية مع شركة JBF الهندية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

22 فبراير 2014

قام وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو، على هامش الزيارة التي قام بها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية الهند الصديقة، بتوقيع اتفاقية إقامة شركة جي بي إف JBF المتخصصة في صناعة البوليستر في مملكة البحرين.

وأعرب الوزير عن ترحيب مملكة البحرين بكل الاستثمارات الهادفة وذات القيمة المضافة على الاقتصاد الوطني، سواء الإقليمية منها أو العالمية، مؤكداً حرص الحكومة والوزارة على تعزيز وتطوير البنية الاقتصادية للبلاد سواء في القطاع الصناعي أو التجاري أو الخدمي، وتسهيل كل الإجراءات والمعاملات التي من شأنها استقطاب الرساميل الخارجية وتوطين المشاريع المختلفة في مملكة البحرين.

كما نوه إلى العلاقات التي تربط مملكة البحرين بجمهورية الهند الصديقة، والتي تعمل القيادة والحكومة على توطيدها وتعزيزها بكل السبل والإمكانيات الكفيلة برفع معدلات التبادل التجاري بين البلدين وفتح المجال للمزيد من الاستثمارات والمشاريع وخاصة في القطاعات الصناعية والتجارية والتي تعكس عراقة العلاقات بين البلدين وتنعكس بالتالي على مصلحة شعبي البلدين الصديقين.

يذكر إن شركة JBF تأسست في العام 1982 في مومبي من قبل Bhagirath Arya، وهي شركة كبرى متخصصة في تصنيع البوليستر ودخلت الشركة للاكتتاب العام في العام 1986، ولدى الشركة اليوم حضور عالمي وعملاء في 100 دولة.

وتم اختيار منطقة البحرين العالمية للاستثمار بمدينة سلمان الصناعية بالحد موقعاً للشركة في مملكة البحرين. حيث سيبنى المصنع الجديد على 65000 متر مربع ويبلغ إجمالي الاستثمار فيه 200 مليون دولار. كما تبلغ نسبة العاملين فيه 260 عاملاً وستوظف الشركة أكثر من 300 عامل.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي السوق الرئيسية لمنتجات الشركة. وتعد اتفاقية التجارة الحرة المبرمة بين الولايات المتحدة الأميركية ومملكة البحرين واحدة من أهم الأسباب الرئيسية التي شجعت JBF لإقامة مصنعها في البحرين.

كما قام وزير الصناعة والتجارة بتوقيع اتفاقية مع شركة CHEMCO للصناعات البلاستيكية لإقامة مقر لمصنعها في مدينة سلمان الصناعية بمملكة البحرين.

وأكد وزير الصناعة والتجارة على الدور الذي تلعبه زيارات جلالة الملك إلى بلدان العالم المختلفة والتي تساهم في تطوير علاقات البحرين بهذه الدول وتعزيز التبادل التجاري فيما بينهم، لافتاً إلى الفوائد التي انعكست على الاقتصاد الوطني من جراء هذه الزيارات والزيارات المماثلة لسمو رئيس الوزراء و لسمو ولي العهد، التي تصب في مجملها في الترويج للبلاد كوجهة فضلى للاستثمارات.

يشار إلى أن شركة CHEMCO تعتبر من الشركات العريقة في مجال الصناعات البلاستيكية والتي أسسها Ram Saraogi في مومبي في الهند العام 1980، كما تشارك في عددٍ من الصناعات بما في ذلك الأدوية والبناء والإعلان وتصنيع المنتجات البلاستيكية وأعمال التعبئة والتغليف البلاستيكية.

وترغب الشركة ببناء مقرها في منطقة البحرين العالمية للاستثمار بمدينة سلمان الصناعية على مساحة وقدرها 9000 متر مربع على ثلاث مراحل على موقع 15000 متر مربع لتصنيع منتجات البلاستيك في منطقة البحرين العالمية للاستثمار.

ويعد الزبون الرئيسي لشركة Chemco في البحرين شركة Reckitt Benckiser.

...ويوقع اتفاقية مع شركة كيمكوChemco الهندية
...ويوقع اتفاقية مع شركة كيمكوChemco الهندية

العدد 4187 - السبت 22 فبراير 2014م الموافق 22 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً