العدد 4189 - الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 24 ربيع الثاني 1435هـ

جامعة البحرين تستضيف الاجتماع الأول لتأسيس اتحادٍ لجامعات «التعاون»

رحّب رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، بحضور رؤساء ومديري جامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أعضاء اللجنة المصغّرة الرامية لدراسة تأسيس اتحاد للجامعات دول المجلس، الذين سيبدأون اجتماعهم في المنامة في (3 مارس/ آذار المقبل).

وقال جناحي: «إن اللجنة المصغرة لرؤساء ومديري الجامعات ومسئولي التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تتكون من نحو 12 جامعة وطنية خليجية، ستبحث مشروعاً كانت تقدمت به جامعة البحرين، يهدف لإقامة اتحاد للجامعات الخليجية».

وذكر أن لجنة رؤساء ومديري الجامعات ومسئولي التعليم العالي بدول المجلس كلفت في اجتماعها التاسع عشر الذي عقد العام الماضي في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية اللجنة المصغرة بإعداد دراسة مستفيضة للمشروع.

وأضاف أن «جامعة البحرين وهي تقدم مقترح إنشاء اتحاد للجامعات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تستنير بتوجهات قادة دول مجلس التعاون الذين يؤكدون أهمية التنسيق المشترك بين الدول الأعضاء وصولاً إلى التكامل والاتحاد. وإن جامعة البحرين لتعلم يقيناً الفوائد التي يمكن أن تعود على الجامعات في دول مجلس التعاون، بما فيها تكامل المناهج، وترابط شبكات المعلومات، وسهولة انتقال الطلبة من جامعة إلى أخرى، والكثير من الميزات الأخرى التي سيوفرها هذا الاتحاد المأمول، والتي ستعود بالخير على العمليات الأكاديمية والبحثية، وبما يعزز تواصل أبناء منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

ومن المقرر أن تشارك في الاجتماع الأسبوع المقبل جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة البحرين، وجامعة الخليج العربي، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وجامعة القصيم، وجامعة حائل، وجامعة الحدود الشمالية، وجامعة الجوف، وجامعة الكويت.

العدد 4189 - الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 24 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً