العدد 4202 - الأحد 09 مارس 2014م الموافق 08 جمادى الأولى 1435هـ

انتخابات «المنبر الإسلامي» في 30 مارس... وترشح أمينها العام لم يحسم بعد

ستحدد طريقة التعاطي مع انتخابات 2014

إحدى فعاليات جمعية المنبر الإسلامي
إحدى فعاليات جمعية المنبر الإسلامي

علمت «الوسط» من مصادر مطلعة أن «الانتخابات الداخلية لجمعية المنبر الوطني الإسلامي ستعقد في الثلاثين من مارس/آذار الجاري لانتخاب أمين عام للجمعية و24 عضواً للهيئة الاستشارية».

وأشارت المصادر إلى أن «أمر ترشح الأمين العام للجمعية ورئيس كتلتها النيابية النائب علي أحمد لمنصب الأمين العام سيحسم في الأيام المقبلة»، مبينة أن «الهيئة الاستشارية وبعد انتخابها تقوم بانتخاب 10 أعضاء من بين أعضائها ليشكلوا الأمانة العامة للجمعية بالإضافة إلى الأمين العام للجمعية الذي يتم انتخابه بشكل مباشر من قبل الجمعية العمومية».

واضافت المصادر أن المناصب توزع بعد ذلك بين أعضاء الأمانة العامة للجمعية»، مشيرة إلى أن «انعقاد الجمعية العمومية سيشهد مناقشة التقرير السياسي للجمعية بالإضافة إلى التقريرين المالي والإداري».

وتعتبر الانتخابات في الجمعية مفصلية وخصوصاً أنها تأتي قبل أشهر من الانتخابات البلدية والنيابية في 2014 وستحدد الانتخابات الداخلية داخل الجمعية خارطة ترشيحات الجمعية للانتخابات إذ لديها في مجلس النواب الحالي نائبان هما أمين عام الجمعية النائب علي أحمد والنائب محمد إسماعيل العمادي.

يذكر أن الأمين العام الحالي للجمعية علي أحمد جاء خلفاً للأمين العام السابق للجمعية والنائب السابق عبداللطيف الشيخ. وحصلت الجمعية في الانتخابات البرلمانية في 2002 على 7 مقاعد من أصل 8 خاضت المنافسة عليها فيما نجحت في العام 2006 في الحفاظ على العدد نفسه بعد دخوله الانتخابات في تحالف مع جمعية الأصالة لكنها في العام 2010 لم تحصل سوى على مقعدين. وتعتبر جمعية المنبر الوطني الإسلامي بمثابة الذراع السياسي لجمعية الإصلاح، وهي أولى الجمعيات الأهلية في البحرين.

العدد 4202 - الأحد 09 مارس 2014م الموافق 08 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:55 ص

      إرهابيين

      يجب محاكمتهم بتهمة الانتماء لجماعة إرهابية

    • زائر 3 | 12:50 ص

      الكيل بمكيالين

      المنبر منظمه إرهابية بقرار سعودي يجب ع الحكومه إلغائها فورا ومحاكمة منتسبيها تطبيقا للقانون الخليجي خليجنا واحد وقرارنا لا رجعة فيه

    • زائر 2 | 12:02 ص

      يجب حظر هذه الجمعية

      على الحكومة حظر واغلاق جمعية المنبر لانها تابعة لحركة الاخوان المسلمين المحظورة في الامارات والسعودية. وينكم يا حكومة عن هذه الجمعية المنافقة

    • زائر 1 | 10:33 م

      يبختهم فلتوه من تهمة الإرهاب فرع البحرين

      ماذا عن ارتباطهم بالمركز هل تم الطلاق الاخوان المسلمين عندنا حكوميين فلذلك لن يمسهم سوء ولازالت الحكومة تحتاجهم كونهم معارضة المعارضة وموالين حتى النخاع ويسيطرون على قرار التوظيف في القطاعين الخاص والعام واغنى جمعية سياسية واجتماعية

اقرأ ايضاً