العدد 4203 - الإثنين 10 مارس 2014م الموافق 09 جمادى الأولى 1435هـ

العاهل يؤكد دور «الغرفة» في دعم المسيرة الصناعية بالبحرين

جلالة الملك مستقبلاً رئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين
جلالة الملك مستقبلاً رئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على الدور الذي تقوم به غرفة تجارة صناعة البحرين في دعم وتعزيز المسيرة الصناعية والتجارية في مملكة البحرين عبر تاريخها العريق، وما اكتسبه القطاع الخاص من سمعة طيبة من خلال التبادل التجاري مع العديد من الدول بفضل الموقع الاستراتيجي للبحرين الذي شكل معبراً تجارياً مهماً للتجارة العالمية.

كما أكد جلالته دعمه ومساندته للغرفة لتواصل مسيرتها المضيئة في تحقيق كل الأهداف والتطلعات المنشودة في خدمة الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك، في قصر الصخير أمس (الاثنين)، أعضاء مجلس الإدارة الجديد لغرفة تجارة وصناعة البحرين، يتقدمهم رئيس مجلس الإدارة خالد عبدالرحمن المؤيد. وهنأ جلالته الأعضاء بفوزهم بعضوية مجلس إدارة الغرفة وثقة القطاع الصناعي والتجاري بهم، متمنياً لهم كل التوفيق والسداد ليواصلوا عطاءهم الوطني وتأكيد دور الغرفة الفاعل وشراكتها في عجلة التنمية والتطوير.

وأعرب جلالته عن اعتزازه بهذه النخبة المتميزة من التجار ورجال الأعمال من أبناء البحرين الذين أخذوا على عاتقهم خدمة هذا القطاع المهم وتطوير أدائه وإمكاناته والسير على خطى من سبقهم من رجالات البحرين الذين أسسوا الحركة التجارية العريقة وساهموا في نهضة البحرين عبر مسيرتها التاريخية الطويلة الحافلة بالإنجازات وذلك لما لهم من خبرة كبيرة ولما لأهل البحرين من سمعة طيبة بين دول العالم ومصداقية في التعامل وريادة في المجال الاقتصادي والتجاري.

وأشاد العاهل، بهذه المناسبة، بدور القطاع الخاص الذي يعد عنصراً أساسياً في عملية التنمية وإسهاماته المشهودة في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية ورفد توجهات مملكة البحرين نحو زيادة تنويع مصادر الدخل وزيادة وتيرة الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية الرامية إلى تحقيق التطلعات بمستقبل أفضل للجميع.

كما نوه جلالته بجهود غرفة تجارة وصناعة البحرين وسعيها الدائم لجعل البحرين قبلة للمستثمرين وأصحاب الأعمال وزيادة حركة التبادل التجاري بين مملكة البحرين ومختلف الدول الشقيقة والصديقة وذلك عبر اتفاقيات وتفاهمات متعددة في مختلف القطاعات، بغرض استقطاب الفرص الاستثمارية بما يساهم في دعم الاقتصاد البحريني وإيجاد فرص عمل نوعية أمام أبناء مملكة البحرين.

ووجه جلالته إلى توسيع المشاركة البحرينية في الندوات والملتقيات الإقليمية والعالمية لما توفره من فرص جيدة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون وتشجيع الاستثمارات المتبادلة.

كما ثمن الملك الجهود التي بذلها مجلس إدارة الغرفة السابق برئاسة عصام فخرو وما أبداه من تعاون مثمر وبناء في سبيل تطوير أداء الغرفة وخدمة القطاع التجاري والاقتصادي، معرباً عن تطلعه إلى مواصلة هذه الجهود في كل ما يساهم في تعزيز دور الغرفة في الحياة التجارية والاقتصادية في المملكة البحرين.

من جانبه، عبر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد عن شكره وتقديره وامتنانه لجلالة الملك على ما وجده أعضاء الغرفة من جلالته وعلى توجيهاته، مثمناً هذا الدعم والتوجيه من جلالته ومساندته الدائمة للغرفة وأعضائها لتؤدي دورها المشهود في تعزيز المكانة المرموقة لمملكة البحرين في القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية، مؤكداً أن الغرفة ستواصل مسيرتها وجهودها من أجل تحقيق المستوى الاقتصادي المتميز لمملكة البحرين.

العدد 4203 - الإثنين 10 مارس 2014م الموافق 09 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً