العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ

«العائلة» و«الأم» خصوصاً سيناريوهات مؤثرة في الرسوم المتحركة

أنا وأخي... شوقٌ يدفعني لأراها... أمي ذكرى لا أنساها... طيفٌ... أنقى... من ندى الأيام أبقى... أمي... أمي... أمي... همساتها... أحلى من ناي... سكنت قلبي... كلماتها... باتت نجواي... تضيء دربي... لا تنسَ أخاك... ترعاه يداك... لا تنسَ أخاك... لو سرقت منا الأيام... قلباً معطاءً بسام... لن نستسلم للآلام... لن نستسلم للآلام.

أنت الأمان ... أنت الحنان، من تحت قدميك لنا الجنان... عندما تضحكين تضحك الحياة... تزهر الآمال في طريقنا نحس بالأمان... أمي أمي أمي... نبض قلبي نبع الحنان.

أبحث عن أمي في كل مكان... أبحث عن أمي في كل زمان... اتعب يا أمي، فأحلم يا أمي بالحنان... في الوديان وفي الجبال، في السهول وفي القفار، في الصحارى وفي البحار، في الدجى تحت الأمطار، أمي يا أغلى نداء... أمي يا أغلى نداء... أمي الأمان أمي الحنان، أمي يا صوت الألحان.

مشاعر جياشة تنتاب الصغار كما الكبار تماماً عند سماعهم لأغنية أو قصيدة من تلك التي سبقت هذه الأسطر، هي ربما أغان لمسلسلات كرتون قديمة لكنها لاتزال محفورة في داخلنا. أغان وسيناريوهات مسلسلات الكارتون ليس بالضرورة تكون لها تأثيرات سلبية، بل هي قد تزرع مشاعر إنسانية، وقد تنمي العاطفة لدى الصغار، وخصوصاً إذا كانت تلك السيناريوهات تلامس تلامس المشاعر الإنسانية النبيلة مثل: العائلة، اليتيم، الأصدقاء وغيرها من المواضيع الجميلة التي تبقي تلك الرسوم راسخة في أذهان الكثير من الأطفال حتى يكبروا.

في “مناهل الوسط” هذا الأسبوع وبمناسبة “عيد الأم” أو “عيد الأسرة” جمعنا لكم صوراً من أجمل تلك المسلسلات القديمة والحديثة منها التي تتحدث عن حياة عائلة أو أولئك الذين يبحثون عن أمهاتهم، والتي لاتزال محفورة في ذاكرة الكثيرين منا.

العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً