العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

22 أبريل الحكم بقضية متهم بجلب مخدرات

قالت المحامية مرفت جناحي إن محكمة الاستئناف حددت 22 أبريل/ نيسان 2014 للحكم بقضية متهم بجلب وبيع حشيش أدانته محكمة أول درجة بسجنه 15 سنة وتغريمه 5 آلاف دينار.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أنه وبناء على المعلومات الواردة تفيد بقيام شخص بحريني يقوم بحيازة وإحراز المواد المخدرة (مادة الحشيش المخدرة) بقصد البيع والتعاطي، وعليه تم إجراء المزيد من التحريات السرية والمكثفة بشأن المعلومات وبناء على ما ذكر بتاريخ 6 مايو/ أيار2013 تم إصدار إذن من النيابة العامة والمتضمن بضبط وتفتيش المتحرى عنه وتفتيش مسكنه ومن معه لضبط ما يحوزه من المواد المخدرة وكل ما يظهر عرضاً أثناء التفتيش وبعد عمل الكمين بالاتفاق مع المصدر السري على شراء قطعة من مادة الحشيش بقيمة 350 ديناراً وبعدها تم القبض على المتهم الساعة 12:20 بتاريخ 7 مايو/ أيار 2013 في المواقف الخاصة بفندق وبعدها تم جلب المتهم إلى الإدارة وتم تحرير محضر بذلك وتحريز ما ضبط في سيارة المتهم وبعدها تم تفتيش منزله بموجب الإذن الصادر وتم تحريز ما ضبط من المواد المخدرة والتحفظ عليه لحين عرضه على النيابة العامة.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه في غضون شهري أبريل/ نيسان ومايو/ أيار من عام 2013 جلب وباع بقصد الاتجار مادة مخدرة (الحشيش) والمؤثرات العقلية (الأمفيتامين والميتافيتامين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. كما إنه حاز وأحرز بقصد التعاطي (مادة الحشيش) والمؤثرات العقلية (الأمفيتامين والميتافيتامين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد دفعت المحامية مرفت جناحي بمذكرة دفعت من خلالها ببطلان إجراءات القبض والتفتيش على المتهم لحصولهما دون إذن من النيابة العامة واستناده على تحريات منعدمة وصادرة عن جريمة مستقبلية.

العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً