العدد 4220 - الخميس 27 مارس 2014م الموافق 26 جمادى الأولى 1435هـ

«ضيف شرف» بمعرض الكتاب يستضيف الليلة شاعر العامية سيد حجاب

سيّد حجاب
سيّد حجاب

الوسط - محرر الشئون المحلية 

27 مارس 2014

يستضيف برنامج «ضيف شرف» بمعرض البحرين الدولي للكتاب السادس عشر شاعر العامية المصري سيد حجاب في تمام السّاعة 6:30 من مساء اليوم الجمعة (28 مارس/ آذار 2014) بقاعة الفعاليات بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات ليعرض أجمل قصائده على حضور المعرض,

وسيقدم الشّاعر سيّد حجاب خلال أمسيته أجمل قصائده ونصوصه التي انسجم معها النّاس وتعارفوا عليها في مختلف الوسائل الإعلاميّة ووسائط التّواصل الاجتماعي، حيث تبدو أشعار سيّد حجاب قريبةً من حياة العامّة، قضاياهم، أحلامهم ومعاناتهم.

فمن الشّوارع التي قطعها هذا الشّاعر، ومن تأمّلاته للحياة من حوله كانت حصيلته في الشّعر قصائد باللّهجة العاميّة المصريّة، مقاطع مغنّاة في شارات المسلسلات التّلفزيونيّة الشّهيرة، إلى جانب أغنياتٍ لحّنها بليغ حمدي، وغنّاها كلٍّ من علي الحجّار، سميرة سعيد، محمّد منير وعفاف راضي. كما غنّى له عبدالمنعم مدبولي وصفاء أبو السّعود.

يُعد الشّاعر سيّد حجاب من كبار شعراء العاميّة في مصر. وهو من مواليد العام 1940م. وهو عضو بلجنة الشّعر في المجلس الأعلى للثّقافة، وحاصل على جائزة كفافيس الدّوليّة عن مجمل أعماله.

عرِف سيّد حجاب بكتابة أشعاره باللّهجة العاميّة المصريّة للكثير من الأعمال الدّراميّة والتّلفزيونيّة المصريّة. أمّا عن أعماله المسجّلة إذاعيًّا وتلفزيونيًّا، فقد قدّم سيّد حجاب مجموعة من البرامج الإذاعيّة الشّعريّة، وهي: «بعد التّحيّة والسّلام»، «عمار يا مصر» و»أوركسترا».

العدد 4220 - الخميس 27 مارس 2014م الموافق 26 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً