العدد 4220 - الخميس 27 مارس 2014م الموافق 26 جمادى الأولى 1435هـ

مدير «بلدية الجنوبية»: الانتهاء من تطوير ساحل الدور قريباً

جلسة مجلس بلدي الجنوبية (من اليمين) عاصم عبداللطيف، محسن البكري، عيسى الدوسري
جلسة مجلس بلدي الجنوبية (من اليمين) عاصم عبداللطيف، محسن البكري، عيسى الدوسري

قال مدير عام بلدية الجنوبية عاصم عبد اللطيف، خلال جلسة مجلس بلدي الجنوبية، أمس الخميس (27 مارس/ آذار 2014) بالرفاع: «إن العمل جارٍ حالياً على تطوير ساحل الدور، حيث من المؤمل أن ينتهي العمل به خلال فترة قريبة، كذلك جسر المشاة على شارع الرفاع العام وساحل عسكر وفرضة الزلاق التي تم إقرار الموازنة لها وسيباشر المقاول عمله بها قريباً».

وحظيت الدائرة الأولى بمنطقة الرفاع الشرقي بنصيب الأسد من جلسة المجلس، حيث تم التطرق إلى تطوير عدد من الشوارع، وكذلك الساحات الشعبية والحدائق وخاصة منتزه الحنينية الذي يعد من أهم المنتزهات بالمنطقة الجنوبية من حيث الحجم والموقع.

من جهته، أكد رئيس المجلس محسن البكري، خلال الجلسة، ضرورة مشاركة القطاع الخاص بعمليات التطوير وإنشاء المشاريع بالمنطقة الجنوبية خاصة المنتزهات العامة، وذلك من منطلق المسئولية الاجتماعية، داعياً إلى أن تبادر بلدية الجنوبية من خلال موظفيها إلى توجيه الدعوات إلى شركات القطاع الخاص.

واقترح مدير عام البلدية على أعضاء المجلس البلدي، إشراك الجهاز التنفيذي في دراسة ومناقشة تطوير الدوارات الواقعة في المحافظة، قائلاً: «لا يمكن إقرار أية توصية من دون معرفة الكلفة المالية، ومدى توافر الموازنة المطلوبة، الأمر الذي سيضعكم في إحراج أمام المواطنين».

وأضاف أن «أهم العوائق عدم وجود الموازنة الكافية لذلك، كما أن ليس جميع الدوارات يمكن أن تقام بها نصب تذكارية لصغر حجمها».

وناقش المجلس تقارير لجنة الخدمات بشأن تطوير دوار السوق بالرفاع الغربي، الدوار الشمالي بالرفاع الغربي، دوار الحرس الملكي، دوار عوالي، فيما اعترض العضو ناصر المنصوري على التقارير، مشيراً إلى أنها «تشوبها الضبابية، ولابد من إرجاعها إلى اللجنة للمزيد من الدراسة والتوضيح».

من جانبه، قال العضو البلدي بدر الدوسري إن «عدداً من الدوارات لا تحتاج إلى عمل نصب تذكاري عليها، على اعتبار أنها تحتوي بجانبها على نصب تذكاري».

وعلى صعيد متصل، استعرض المدير العام مشاريع البلدية التي تم إنجازها، والمشاريع الأخرى قيد التنفيذ، وأبرزها نقل الحظائر إلى منطقة الحفيرة، تطوير عدد من الحدائق والسواحل، وزراعة النخيل والأشجار في عدد من الشوارع الرئيسية في المحافظة.

من جهة أخرى، صوت أعضاء المجلس على ضرورة وضع حاوية خاصة في الأماكن العامة بالقرب من حاويات القمامة من أجل وضع الأوراق والأشياء التي تحوي على لفظ الجلالة ليتم فيما بعد إتلافها بالطريقة اللائقة، حيث اقترح رئيس المجلس محسن البكري أن يتم البدء بمبنى البلدية، ومن ثم يتم التوسع بالمشروع ليشمل المنطقة الجنوبية بكاملها.

ووافق المجلس على تسليم رئاسة لجنة الخدمات والمرافق العامة إلى نائب رئيس المجلس، بدلاً من العضو المستقيل علي المهندي.

العدد 4220 - الخميس 27 مارس 2014م الموافق 26 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:23 ص

      مشروع الحظائر

      هناك حاجه ملحه لسرعة تنفيذ مشروع الحظائر حيث كثرة الحظائر بين الاحيا السكنية في الجنوبية ونحن نسمع بمشروع الحظائر منذسنوات

اقرأ ايضاً