العدد 4223 - الأحد 30 مارس 2014م الموافق 29 جمادى الأولى 1435هـ

بلدي «الجنوبية» يشكل فريقاً لبحث مشكلة سكن العزاب

قال رئيس اللجنة القانونية بمجلس بلدي الجنوبية العضو البلدي محمد موسى البلوشي، إنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين مختلف الوزارات لبحث ظاهرة سكن العزاب بالدائرة الأولى والثانية بمنطقة الرفاع، والتي باتت تشكل خطراً صحياً وأمنياً على المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة يوم أمس الأحد (30 مارس/ آذار 2014)، والذي كان مخصصاً لمناقشة مشكلة سكن العزاب بالدائرة الأولى والثانية بمنطقة الرفاع، حيث حضره عن وزارة الصحة مديرة إدارة الصحة العامة مريم الهاجري، والمستشار القانوني رحاب الرفاعي، ومندوب عن إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية المقدم سعد النعيمي، ومديرة السياسات والتخطيط بالمجلس الأعلى للبيئة زهوة الكواري، ومسئولون من الجهاز التنفيذي.

وبيّن البلوشي أن «الوضع بات مأساوياً وخطيراً إلى أبعد الحدود بعد تكدس أعداد كبيرة من العمال الآسيويين في البيوت القديمة بمنطقة الرفاع، والتي هجرها أهلها وقاموا بتأجيرها على العزاب، الذين وجدوا فيها سعراً رخيصاً نتيجة لقدمها وفقرها للمرافق الصحية والسكن اللائق، فقامت بتسكين أعداد كبيرة من هؤلاء العمال بها».

وأضاف أنه تمت مخاطبة هيئة الإفتاء والتشريع بوزارة العدل من أجل إجازة تشكيل مثل هذا الفريق، وإجازة دخول هذه المساكن التي تشكل ضرراً للمجتمع والسلم العام، خاصة وأن الجاني الأكثر تأثيراً يكمن في وقوع مثل هذه المساكن وسط الأحياء الشعبية التي تقطنها العوائل، حيث ينعدم الانسجام بين الساكنين في هذه الأحياء، ووقوع الكثير من المشاكل الاجتماعية، مطالباً بإخلائها فوراً إذا لم تتوافر بها الاشتراطات المطلوبة.

العدد 4223 - الأحد 30 مارس 2014م الموافق 29 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:02 ص

      خارجين عن القانون اقامة غير شرعيه

      هروب.انتهاء مدة اقامه.عمال بلا تصريح.عمال بدون عمل او كفيل.النتيجه.شحاذه وسرقه وقتل واغتصاب وامراض وجرائم اللهم ياكافي.بس خلكم تروحون ديرة هل الاجانب يطلعون روحكم.

اقرأ ايضاً