العدد 4225 - الثلثاء 01 أبريل 2014م الموافق 01 جمادى الآخرة 1435هـ

هل المشكلة في ساحة الشرفاء يا وزارة البلديات؟

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

قبل كلّ شيء، نشكر وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي على تواصلها مع السلطة الرابعة، عبر إرسال فريقها من أجل متابعة معضلة حديقة حسّان بن ثابت التي ستتحوّل إلى سوق مؤقتة، وهذه الحديقة ملاصقة لمدرستي آمنة بنت وهب وحسّان بن ثابت! والسؤال: هل المشكلة في نقل السوق إلى «ساحة الشرفاء» يا وزارة البلديات، بسبب الفعاليات التي كانت تقوم على أرض هذه الساحّة أم ماذا؟

لقد ناشد أولياء أمور الطلبة سمو رئيس الوزراء التدخل، وكما طلبنا في هذا العمود من وزيرة التنمية التدخّل من أجل حقوق الطفل، فلا أحد يرضى وجود سوقٍ عند المدارس، ناهيك عن الزحمة التي وُجدت حالياً، وعليه لابد من وجود حل سريع يُرضي الجميع، فالساحة المذكورة المقترحة كبيرة وواسعة، وتتسع لجميع الناس وبعيدة عن موقع المدرستين.

أيضاً نناشد وزير التربية والتعليم اليوم حتى يتدخّل بمعيّة وزيرة التنمية الاجتماعية، من أجل الضغط على وزارة البلديات، حتى يتم تغيير المكان بالسرعة القصوى، وإلاّ فإننا نجد بعض القائمين على المشروع يهرولون بأرجلهم وأيديهم من أجل عدم تغيير السوق.

هل المسألة مسألة «عناد» يا مجلس بلدي المحرّق؟ هل هناك أمورٌ لا يعلمها أولياء الأمور وأنتم أعلم بها من أجل مصلحة أبنائنا الطلبة؟ هل تنتظرون حصول حوادث أخرى لأبناء النّاس؟ ماذا تريدون أن يقوم به أولياء الأمور حتى تسمعوا لهم؟ هل المشكلة في المكان (ساحة الشرفاء) الذي اختاره أولياء الأمور ويعز على بعضهم فراقه؟ أتريدون من أولياء الأمور القيام بمظاهرات أو اعتصامات، أو كتابة عرائض، أو النشر في تويتر» أو «الفيسبوك» أو «الواتساب»، حتى تتحوّل القضية إلى قضيّة رأي عام!

لقد قالت لنا العصفورة إنّ جزءاً من المواقف الموجودة أمام المدرستين ستكون مدخلاً آخر لأعمال البناء، فما رأيكم يا سعادة أعضاء مجلس بلدي المحرّق، هل ستواصلون مشروعكم رغماً عن أنف الجميع أم ستضعون المصلحة العامّة نصب أعينكم؟ لقد وصلت الزحمة أوجّها، ويستطيع القاصي والداني الذهاب ورؤية ما يحدث على الواقع، ونطلب من أولياء الأمور عدم التوقّف عن إيصال صوتهم للجميع، فمصلحة الأبناء فوق مصالحنا الفردية جميعاً، وإن كنّا سنخسر بضعة دنانير، إلاّ أنّنا نعلم بأنّ هذا سيصب في المصلحة العامّة.

وكما قلنا آنفاً، لا يريد أولياء الأمور إلاّ تحويل السوق المؤقتة من هذه الحديقة الملاصقة للمدرستين إلى موقع «ساحة الشرفاء» سابقاً، ونعلم بأنّ رئيس الوزراء لن يخذل أهالي المحرّق الحبيبة، فهم ينتظرون ردّه على أحر من الجمر.

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 4225 - الثلثاء 01 أبريل 2014م الموافق 01 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 7:12 ص

      نعم

      مقال ممتاز يلامس المواطنين وابناؤه بس عتب بسيط يا استاذة الشروقي للامانة الصحفية يفترض ما تقول قالت لنا العصفورة لان مثل هذه الامور يجب فيها التحري والدقة وعدم تاليف واخذ من مصادر غير معلومة

    • زائر 16 | 3:58 ص

      مشكورة

      مشكورة اختي لطرح موضوع شيق واحنا تعودنا نقرأ تقريبا كل المواضيع الي تكتبينها ولاكن لي عتب على مسمى والكثير متضايق منه ولي عتب لما قمتي بتسمية كثير من مسميات على طرف الاخر من ريموت و و و والجماعة كنت فرحانه بها والان مجرد مسمى وقيامه قامت عجبي من شعب بحريني وين كنا قبل 3 سنوات وحاليا وين!!!!

    • زائر 15 | 3:28 ص

      من قبل كان هناك سوق في ساحة البسيتين

      ساحة الشرفاء تلك أو ساحة البسيتين ضمّت سوقاً من قبل للخضروات والأسماك عندما أرادوا النيل من سوق المنامة بحجّة "وتبقى المحرق عاصمة البحرين الكبرى" ولا أعلم إذا ما كانت للأبد أم لا ، فلماذا لا تضم سوقاً مؤقتة أخرى؟

    • زائر 14 | 3:22 ص

      بهكذا عقليات يزدهر الوطن

      مقال في منتهى الروعة يحمل هم الوطن ويترفع عن أي مشادات أو إتهامات لأي طرف فمصلحة أبنائنا الطلبة تجمع البحرينين على كلمة سواء في المحرق أو البديع أو في سترة فكلهم أبنائنا دون إستثناء فشكرا لك يا دانة الحد على هذه الموضوعية في طرح هموم الوطن.

    • زائر 13 | 3:12 ص

      لنضغط على أنفسنا قليلا وتبتعد عن المبالغات

      التطوير دائماً يلاقى بالمزايدات والهجوم وهذه سنة الحياة والمبالغات لن تتوقف وحتى لو تم نقل موقع السوق المؤقت فان مجموعه جديدة ستظهر بان الموقع الجديد بعيدا وخدمة النقل العام لا تصل اليه والمواطنين تعودوا على الموقع الحالي إذن لن تنتهي الشكاوى والأفضل ان يترك الامر لأهله حتى يكتمل المشروع في أسرع وقت ويرتاح الجميع وتعود الأمور الى مجاريها

    • زائر 10 | 1:40 ص

      الى وزارة الاسكان

      السلام عليكم عندي موضوع انا استلمت بيت في اسكان جدحفص الجديد بس انا مديون الى البنك والعمل خصم من الراتب +قسط الاسكان ومصاريف 4 اولاد مع زوجتي والروضه والمدارس الراتب لايكفي يوم واحد وعملت رسالة تظلم الى الاسكان ولما راجعت قالو الان لايوجد تخفيض من عام واحد متوقف والحل ؟؟ اتمنى منكم المساعده في نشرالموضوع انا محتاج وغيرمحتاج الكل يريد ان ينظرو في الموضوع ويتم التخفيض في السرع وقت وشكرآلكم ابوعلي

    • زائر 8 | 1:16 ص

      لا تعطونهم فوق حقهم

      أكثر ما يغيطني هو تقديم الشكر لوزير أو مسئول دون داع، إن تواصل معكم أو حل مشكلة معينة إنما هو يقوم بعمله الرسمي الذي يتقاضى عليه أجرا عاليا ، لا يقوم بذلك تطوعا أو من باب تقديم الخدمات المجانية أو من أجل سواء عينوكم. فنرجوا من كتابنا الأفاضل عدم شكر الوزراء والمسئولين عن قيامهم بعملهم. إنما الشكر لله وحده.ثم أن الوزيرة ماذا قدمت غير أنها أرسلت فريقها من أجل متابعة المعضلة؟ هي لم تحل المشكلة ، ثم هل هذه المشكلة هي من اختصاص وزيرة التنمية الاجتماعية أو المجلس البلدي أو وزير البلديات؟
      حقه

    • زائر 9 زائر 8 | 1:28 ص

      تركيز على القشور

      هذي يا اخي/ أختي أدبيات الكتابة .. لا تتوقع من الصحفي يكتب عن جهة رسميه بدون مقدمات .
      كل المقال هديتونه ورحتون للشكر .
      من لم يشكر المحلوق لم يشكر الخالق. بغض النظر لمن الشكر والسبب ولا تفتي الشكر لله . ونعم بالله بس احنا دين اخلاق

    • زائر 7 | 12:57 ص

      نعم المشكلة في ساحة الشر...

      هل المشكلة في ساحة الشرفاء يا وزارة البلديات؟
      نعم المشكلة في ساحة الشر... لأن الكثير من التجار في سوق المحرق المركزي ورواده لا يودون الذهاب إلى هناك وإن راح بعض البائعين فإن الكثير من الرواد لن يذهبوا هناك.. لذا البديل ليس مناسب.. وأنا أحد رواد السوق منذ تأسيسه لن أذهب لساحة الشر حتى لو يباع فيها الذهب والعسل بالمجان..

    • زائر 6 | 12:54 ص

      هل هذا هو الحل

      كل ما اقرا كلمة سوق مؤقتة اضحك.. كلنا نعرف ان مشروع عدم واعادة بناء يحتاج سنوات وليس سنة او سنتين.. مافكرتوا لما تحطون السوق والسيارات حق تفريغ الحمولة راح تكون موجودة.. شنو من روايح وشنو من اوساخ راح تنتشر.. هل هذا مناسب ان يكون بجنب صرحين تعليمين.. لكم الرد يا اعضاء المجلس البلدي يا من انتخبناكم حتى تكونوا معنا وليس ضدنا

    • زائر 5 | 12:50 ص

      رئيس المجلس البلدي اين انت

      عبدالناصر سؤالي لك انت في تعليقي هذا..ما هو ردك انت ماهو موقفك بالنسبة لموضوع الحديقه.. هل تشوف ان موقعه مناسب؟؟!! هل انت موافق؟؟!!

    • زائر 4 | 12:46 ص

      تعبنا واحنا نقول

      يا جماعة الخير احنا مو بصدد نغير اسم الساحة.. هذي مو الموضوع الاساسي.. احنا نتكلم عن موقع السوق المؤقت.. موقعه خطأ وخطأ كبير في حق ابناءنا وبناتنا.. ليش لازم تصير حالة علشان نلوم نفسنا.. الطفل اللي راح من المسؤول عنه..

    • زائر 3 | 12:13 ص

      انتظروا

      يا جماعة الخير ما باقي إلا شهر ونصف على انتهاء السنة الدراسية نطروا الإجازة وبعدين إشتغلوا يعني جهزو الموقع من الحين وبشرط من ينتهي البناء قبل بدأ السنة الدراسية الجديدة

    • زائر 2 | 11:02 م

      وكأنك يا مريم لا تقرأين تعليقات القراء .

      لقد كتبت يا أخت مريم سابقا عن هذا الموضوع وعلق الكثير من القراء على المصطلح المصطنع ساحة الشرفاء ورفض الجميع هذه التسمية لما فيها من مس بمشاعر فئة معينة وتعظيم لفئة أخرى،وقلنا أن هذه التسمية غير رسمية كي تستخدمينها في مقالاتك وتوقعنا أنك لن تكرري استخدامها مرة أخرى ولكن ها أنت في مقالك اليوم تعاودين الكرة وكأن رأي القراء وأحاسيسهم ومشاعرهم لا أهمية لها عندك، نكرر ونعيد هذه التسمية غير مستساغة لدى القراء وتثير غيضهم وحنقهم لأن فيها استهداف لفئة معينة وكأن من لم يدخلها غير شريف فهل ترضين أنت بذلك.

    • زائر 11 زائر 2 | 2:07 ص

      اثني على ما قلت اخي

      واذكر عزيزتنا مريم با، تلك التسمية نالت من فئة كبيرة من المجتمع ما نالت ولا ادري يا اختي مريم هل انت مدركة حجم الأستفزاز الذي سببته تلك الساحة لمشاعر قطاع كبير من الناس ام لا وكأنك تتعمدين ذكر ذلك الأسم ( ساحة البسيتين ) لأن الشرفاء لا يخرج منهم تحريض ولا تسقيط ولا شحناء وهذه الساحة كانت مليئة بالحقد .. نتمنى ان تنقل السوق للبسيتن وتحل قضية اطفالنا الأعزاء واتمنى ان وصلتك رسالتنا ولكي جزيل الشكر والتقدير وستبقين عزيزة مكرمة لدينا على مواقفك الشجاعة .

    • زائر 1 | 10:56 م

      شكرا على اهتمامك

      شكرا جزيلا على اهتمامك بالتلاميذ والتلميذات من المدرستين ولا ندري لماذا يتم رفض تقل السوق الى ساحة البسيتين فهي نظيفة تماماً وخالية من الشوائب وكبيرة ومناسبة ويمكن توفير المواقف فيها نعم ساحة البسيتين ستحل المشكلة وختاما لك كل التحية

اقرأ ايضاً