العدد 4230 - الأحد 06 أبريل 2014م الموافق 06 جمادى الآخرة 1435هـ

مذكرة تفاهم بين البحرين والمملكة المتحدة تمنح الدبلوماسيين حق السفر دون تأشيرة

وقعت حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية، مذكرة التفاهم حول تسهيل إجراءات تأشيرة الزيارة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة، وذلك في إطار العلاقات التاريخية القوية القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة ورغبة منهما في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وتوطيد التعاون بينهما.

وقام بتوقيع المذكرة من جانب حكومة مملكة البحرين وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، ومن جانب حكومة المملكة المتحدة سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين السفير إيان ليندسي، بالديوان العام بوزارة الخارجية.

وتتضمن مذكرة التفاهم منح المواطنين البحرينيين حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة حق السفر إلى المملكة المتحدة من دون تأشيرة للسياحة أو الزيارات الرسمية لمدة تصل إلى 6 أشهر، كما يحق لرعايا المملكة المتحدة الذين يحملون جوازات السفر الدبلوماسية وحاملي الحقيبة الدبلوماسية وحاملي جوازات السفر مبعوثي الملكة السفر إلى مملكة البحرين من دون تأشيرة للزيارات الرسمية لمدة تصل إلى 6 أشهر، علماً بأن مذكرة التفاهم تعتبر سارية المفعول اعتباراً من تاريخ 6 أبريل/ نيسان 2014.

العدد 4230 - الأحد 06 أبريل 2014م الموافق 06 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:58 ص

      وماذا عن المواطنين العاديين؟؟

      لماذا يتم استثناء باقي المواطنين من السفر دون التأشيرة؟ علما أن المواطن يدفع 50 دينار عن كل تأشيرة وينتظر قرابة الشهر للحصول عليها؟ بينما الأوروبي يحصل على التأشيرة في مطار البحرين عند الوصول ويدفع عليها 5 دينار فقط!!؟؟ لماذا لا يتم المعاملة بالمثل؟

اقرأ ايضاً