العدد 4231 - الإثنين 07 أبريل 2014م الموافق 07 جمادى الآخرة 1435هـ

خالد بن عبدالله: البحرين تتطلع لمزيد من العلاقات الاقتصادية مع أستراليا

نائب رئيس مجلس الوزراء مستقبلاً وزير الزراعة الأسترالي‎ - بنا
نائب رئيس مجلس الوزراء مستقبلاً وزير الزراعة الأسترالي‎ - بنا

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أن مملكة البحرين تتطلع إلى إقامة مزيد من العلاقات التجارية والاقتصادية مع أستراليا.

ولدى استقباله في قصر القضيبية أمس (الاثنين) وفداً أسترالياً، برئاسة وزير الزراعة الأسترالي بارنبي جويس الذي يزور البلاد برفقة عدد من كبار المسئولين الأستراليين المعنيين بقطاع الزراعة، أبدى نائب رئيس مجلس الوزراء ارتياحه لمسار العلاقات الثنائية القائمة بين البحرين وأستراليا، وبخاصة في مجال استيراد المواشي، وذلك لتحقيق جانب يرتكز عليه الأمن الغذائي والبيولوجي الذي يعد ملفاً يحظى بكل اهتمام ورعاية ومتابعة مستمرة من الحكومة.

كما ثمَّن خلال اللقاء جهود الحكومة الأسترالية، برئاسة جوني أبوت، ممثلة في وزير الزراعة اليد بارنبي جويس والطاقم الوزاري العامل معه على ما أبدوه من تعاون كبير مع نظرائهم في الجانب البحريني لتسهيل استئناف المواشي الأسترالية الحية التي ستصل إلى مملكة البحرين قريباً على دفعات.

من جانبه، أعرب وزير الزراعة الأسترالي بارنبي جويس عن استعداد بلاده لأنْ تشمل العلاقات البحرينية - الأسترالية مجالات تعاون على نطاق أوسع تتمثل في الزراعة والحبوب والألبان ومشتقاتها، علاوة على الاستفادة من الخبرات الأسترالية في القطاعات التعليمية والعلمية، وذلك استثماراً للعلاقات الراسخة التي تجمع بين البلدين الصديقين، إذ تعتبر أستراليا من أوائل الدول التي حرصت على توطيد علاقاتها مع البحرين منذ العام 1971.

وقال: «إن الهدف من هذه الزيارة هو خلق مزيد من الفرص القائمة على تصدير المنتجات الأسترالية التي تحظى برواج وقبول وطلب متزايد في المنطقة، فضلاً عن تطوير العلاقات التجارية التي ترتكز على ما تنتجه أستراليا من محصول زراعي وغذائي».

حضر اللقاء وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، والسفير الأسترالي بالرياض المعتمد لدى مملكة البحرين نيل هاوكينز، وعدد من كبار المسئولين من الجانبين.

العدد 4231 - الإثنين 07 أبريل 2014م الموافق 07 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً