العدد 4232 - الثلثاء 08 أبريل 2014م الموافق 08 جمادى الآخرة 1435هـ

سنتان ونصف لمتهم بإهانة الملك وإزعاج الغير

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى برئاسة الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة وأمانة سر محمد مكي، بالحبس سنتين وستة أشهر لشاب بحريني مسئول عن شبكة إليكترونية تعرف باسم «لؤلؤة أوال» بتهمة إهانة جلالة الملك وإساءة استخدام الوسائل السلكية واللاسلكية.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه أولا: أهان بإحدى طرق العلانية جلالة ملك البلاد، وثانياً: أنه تسبب عمداً في إزعاج الغير بإساءة استعمال أجهزة الاتصال السلكية واللاسلكية.

وحكمت المحكمة بحبسه سنتين عن التهمة الأولى وستة أشهر عن الثانية.

وتعود تفاصيل الواقعة الى أن التحريات التي قامت بها إدارة مكافحة الفساد والجرائم الاقتصادية، توصلت إلى قيام عدد من الأفراد بعمل عدد من المواقع التي تنشر أخباراً مغلوطة عما يحدث في البحرين، من بينها ما يعرف بـ «لؤلؤة أوال» والتي نشرت مقالات مسيئة إلى عاهل البلاد.

ومن خلال التحريات تم التوصل إلى عنوان شخص يقوم ببث والتدوين على تلك المواقع والشبكات، وبعد استئذان النيابة العامة تمت مداهمة بيته، وبسؤاله اعترف أنه يقوم بالفعل بنشر أخبار وصور التظاهرات وأعمال التجمهر على عدد من المواقع، لكنه لم يكتب ما يسيء إلى جلالة الملك، كما أنه ليس مسئولا عن «لؤلؤة أوال»، وخلال التفتيش في بيته عثر على جهاز كمبيوتر سبق الدخول منه على الشبكة، فتم سؤال هذا الشخص عن صاحب الجهاز فاعترف بأنه ملك لشقيقه، ودلت متابعة الاتصالات وبروتوكول الشبكة على أن هذا الجهاز هو ما تم إرسال جميع المعلومات إلى «لؤلؤة أوال» فتم القبض على صاحب الجهاز.

العدد 4232 - الثلثاء 08 أبريل 2014م الموافق 08 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 9:29 ص

      شلون يعني أهانه ؟

      كيف أهان الملك ؟ حكمو على الرجال سنتين ونص بدون وجود عبارة الاهانة !!
      زين شنو قال يعني وأهان الملك ؟

    • زائر 6 | 8:33 ص

      حكم مخالف للقانون

      إذا فعلا وجدوه مذنباً حسب النظام .. ليش رفضت المحكمة تستلم مذكرة الدفاع وتستمع للشهود !! لماذا لم يحاكم حسب القانون ؟

    • زائر 5 | 8:25 ص

      دلت التحقيقات بأن !!

      ودلت متابعة الاتصالات وبروتوكول الشبكة على أن هذا الجهاز هو ما تم إرسال جميع المعلومات إلى «لؤلؤة أوال» فتم القبض على صاحب الجهاز.
      أولا القبض تم بعد نصف ساعة يعني ما دلت ولا شي .. ثانياً ما في بروتوكولات انترنت تقول شنو طرشت ابها (إلا إذا يعلمون الغيب).
      التصريح الصحفي للمحكمة يتناقض مع الواقع.

    • زائر 8 زائر 5 | 10:25 ص

      صح كلامك

      كلامك صحيح.. كخبير تقنية معلومات اعرف انه لا يمكن الجزم بمصدر عبارة تم نشرها على شبكة الانترنت من خلال بروتوكولات الشبكة على جهاز !! هذا كلام تقنياً خطأ ولا يمكن اعتماده كدليل جازم !! حبسو الرجال بناء على ظنونهم.

اقرأ ايضاً