العدد 4235 - الجمعة 11 أبريل 2014م الموافق 11 جمادى الآخرة 1435هـ

المحمود لـ "التربية": إذا كنتم غير قادرين على حماية أبناءنا فاستقيلوا يرحمكم الله

قال إن الوزارة لطخت سمعة جامعات وجعلت من خريجيها مرفوضين في سوق العمل

رد نائب رئيس اللجنة المالية ونائب رئيس كتلة المستقلين محمود المحمود على وزارة التربية والتعليم، مطالباً المسئولين بالوزارة إلى تقديم استقالاتهم إن لم يكونوا قادرين على حماية الطلبة، قائلاً "إذا كنتم غير قادرين على تحمل النقد البناء او غير قادرين على تحمل المسئولية وتقدير تبعات وآثار القرارات المتسرعة على مستقبل أبناءنا فاستقيلوا يرحمكم الله فالبحرين اليوم في حاجة لمن يتقبل النقد بصدر رحب".

وأكد المحمود أن انتقاده لوزارة التربية والتعليم نابع من خطورة ما يحدث لشباب البحرين في أهم وزارة تتحمل المسئولية الأولى لمستقبل أبناء الوطن وتساءل عن ردة فعل أي مسئول في الوزارة لو كان هذا الطفل أحد أبنائه.

وذكر المحمود قوله تعالى في محكم التنزيل (الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً) الكهف الآية 46، وقال أنه من يلوم أي إنسان يشعر بالقلق على أبنائه فهو مخطئ، مضيفاً "ما كانت متابعتي لقضايا ومشاكل شباب الوطن سواء في المدارس أو الجامعات إﻻ نابعة من حرصي على مستقبل شباب هذا الوطن الذين سيرسمون مستقبله عاجلا أم آجلا، والسؤال الذي أود توجيهه للمسئولين في وزارة التربية والتعليم وعلى رأسهم الوزير، لو تعرض أحد أبنائك أو أحفادك لمشكلة تهدد مستقبله أو جريمة تمس شرفه هل ستتجاهل الأمر أم ستبرر الجريمة كما فعلت أم ماذا ستفعل؟".

وتساءل النائب المستقل عن سبب انتفاضة وزارة التربية والتعليم على التصريح بشأن الاعتداء على عرض أحد الطلبة، والتهجم والادعاء بتعمد نقد الوزارة، وقال: نعم أنا أتعمد نقد الوزارة لأنها في نظري، وأعتقد أنها في نظر كل أب وعائلة بحرينية أهم وزارة حكومية، فهي التي تربي وتعلم أبنائنا ليكونوا عماد المستقبل، ولكن ما نراه في بعض المدارس أمر مؤسف ناتج عن نقص في المتابعة والمراقبة المسبقة، ثم قرارات غير مدروسة ومتسرعة ومتخبطة تسببت في أكثر من مرة بالتلاعب بمستقبل الطلبة كما حدث مؤخراً في مدرسة خاصة وانتهاء بما حدث لجامعة أغلقت دون حكم قضائي وتشرد طلبتها ومازالوا يعيشون كابوسا اسمه اعتماد شهاداتهم التي أساءت لها الوزارة ولطخت سمعتها وجعلت من خريجي تلك الجامعة مرفوضين في سوق العمل، وجامعة أخرى تركت البحرين ورحلت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 6:25 م

      اسوأ من جذي مابنلاقي

      اسوأ من هذه الحقبه من الصعب جداً ان تتكرر فالوزير الحالى ارجع البحرين مئات السنيين الى الوراء في مجال التعليم بقراراته الغبيه ولكن للاسف الرد لم يكن بحجم الخطأ من قبل النواب والاقلام

    • زائر 14 | 12:41 م

      كلمة الحق مر ه

      استحلفكم بالله كيف نأمن على أبناءنا في وزارة كل يوم عندهم مشروع متسرع وفاشل بعد ما يجربون على عيالنه (6 مشاريع فاشلة في عهد الوزير الحالي). تصوروا الادوات التي تم توفيرها لكل مدرسة للثقافة العددية على الأقل 1500 دينار وعدد 16 كتاب والمشروع لم يدم فصل دراسي واحد !! ياناس ياحكومة يانواب ياالبشرية مايصير الوزارة اتسوي جذي في عيالنه !! ماتخافون الناس والقانون خافوا ربكم، يالطيبين ، 95% من المسئولين في التربية من الجمعيات الاسلامية !! لا اتخلون........

    • زائر 13 | 8:46 ص

      الخافي أعظم

      وزارة التربية توها مكتشفة أن هناك فائض من المعلمين الأجانب قاعدين يستلمون معاشات و يغيرون جو و ساعات ايدسون دروس خصوصية .

    • زائر 12 | 8:38 ص

      وزارة التربيه

      صارت وزارة التربيه في عهد الوزير الحالي من اسوأ الوزارات و اكثرها تعقيدا على المواطنين و اكثرها ديكتاتورية و تمييزا بين المواطنين في فصول الدراسه.
      و الاستاذ المحمود معروف بنظرته الثاقبه و شفافيته في القرارات و تيسير الامور للعاملين و المتعاملين معه بما فيهم كثر اجانب من قباطنة السفن و مندوبي شركات الملاحه بالداخل و الخارج منذ عهدناه بالموانيء و هذه شهادة له.

    • زائر 11 | 8:34 ص

      التستر

      وزارة التربية تتستر على جرائم الاغتصاب والاعتداءات الجنسية بصورة بشعة هناك فضائح وحالات كثيرة جدا في المدارس الاعدادية والثانوية وتقوم الوزارة بارغام اولياء الامور بالتنازل بحجة الفضيحة للضحية ناهيك عن فضائح الفساد المالي والفساد الاداري واخرها تسريب الامتحانات ولو في دولة غير البحرين لاستقال الوزير ووكلائه فورا.

    • زائر 10 | 8:21 ص

      الوزارة غير مسئولة عن ما يحدث خارج أسوار المدرسة ... ام محمود

      لا نستطيع لوم الوزارة بشأن الاعتداء على عرض الطالب لانه وقع خارجها و بسبب تصرف غير مسئول من الطلبة حيث تسوروا الجدران و هربوا و هم يتحملون نتيجة افعالهم الغير تربوية و الغير أخلاقية .. و الجاني طالب من أصحاب السوابق .. هناك نائب بالامس اقترح زيادة عدد المشرفين الاجتماعيين بالمدارس الحكومية و نحن نؤيد ذلك و نريد زيادة في عدد المشرفات الاجتماعيات ايضا الحاصل الان مشرفة او مرشدة واحدة لمرحلة الاول الاعدادي و مشرفة واحدة لثاني و مشرفة واحدة لثالث و هذا غير معقوووول

    • زائر 9 | 7:31 ص

      نعم غير قادرين ....

      و الوفاق فعلت الشئ الصواب و استقالت .باقي عليك الدور

    • زائر 2 | 6:47 ص

      استقيل وريحنا

      هذا الوزير دمر التعليم والتربية بالمؤسسات التعليمية في الدولة، فسياساته غير مدروسة ولم اسمع مواطن لا يذم في سياسة هذا الوزير، ولكن يبدو ان هناك من يريده ان يوصل التعليم في البلد الى الحظيظ. استقيل وريحنا هناك من هو أكفأ منك، أولادنا لا نريدهم ان يضيعوا لا تعليم ولا تربية

اقرأ ايضاً