العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

محافظ الشمالية يؤكد أهمية التدابير الوقائية للقضاء على نواقل الأمراض

المشاركون في الماراثون في لقطة جماعية
المشاركون في الماراثون في لقطة جماعية

أكد محافظ الشمالية علي العصفور أهمية قيام المؤسسات الصحية بعمل التدابير الوقائية للقضاء على نواقل الأمراض.

وقال العصفور في كلمة افتتح بها ماراثون المشي الذي نظمته المحافظة عصر أمس السبت (19 أبريل/ نيسان 2014) في مدينة حمد بالتعاون مع الجمعية الأهلية للتلاحم الوطني، ان المشاركة في هذه الفعالية هي مساهمة في نشر الوعي الصحي فيما يرتبط بالأمراض المعدية ونواقلها، وهو الشعار الذي تبنته منظمة الصحة العالمية لهذا العام: «الأمراض المنقولة بالنواقل»، حيث يواجه العالم بأسره انتشار أمراض وبائية، وبعضها عاد مجددًا بعد أن تم القضاء عليه منذ سنين طويلة.

وأوضح أن الاحصاءات التي صدرت عن منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن الأمراض المنقولة بالنواقل مثل الملاريا وداء البلهارسيا والحمى الصفراء تمثل 17 في المئة من العبء العالمي التقديري لجميع الأمراض المعدية، ما يوجب الإسهام في دعم المؤسسات الصحية لتكثيف الوعي العام في هذا المجال.

وركز في الفعالية التي تأتي ضمن برامج وأنشطة إحياء يوم الصحة العالمي أن برامج المحافظة الشمالية تتخذ مسارين: الأول، تنظيم الفعاليات والأنشطة والبرامج بمشاركة الجهات الأهلية والحكومية، والصحية منها على رأس القائمة، أما المسار الثاني فهو الإسهام في رسائل التوعية، ليس عبر وسائل الإعلام فحسب، بل الوصول إلى مختلف فئات المجتمع في أماكنهم، وقد نجحنا، ضمن استراتيجية «كلنا شركاء في السلام»، في تنفيذ برامج ناجحة في المدارس، المجالس، المآتم والحسينيات، وكذلك مع الجمعيات والصناديق الخيرية والمؤسسات التجارية.

وأكد أن تنفيذ البرامج المشتركة مع مؤسسات المجتمع المدني يكرس الشراكة المجتمعية مفهوماً وتطبيقًا، مشيدًا بدور وجهود الجمعية الأهلية للتلاحم الوطني، التي استطاعت في وقت زمني قصير أن تخدم أهالي مدينة حمد وسائر أهالي المحافظة الشمالية من خلال منهجها الوطني الرامي إلى تآلف وتعاضد المجتمع، وصيانة النسيج الوطني، ولمّ الشمل في البيت البحريني الواحد.

ومن جانبه، قال رئيس الجمعية الأهلية للتلاحم الوطني خالد المناصير ان الجمعية ماضية في أداء رسالتها والسعي حثيثًا للتعاون مع مختلف الجهات لتنفيذ البرامج والأنشطة المشتركة التي تخدم المجتمع بكل فئاته، منوهًا بالتعاون المثمر مع المحافظة الشمالية لإنجاح المساعي التي تخدم الأهداف السامية للجمعية.

وشاركت في الماراثون مختلف الفئات العمرية وخصوصا الاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم تقديم خدمات الفحوص الطبية في موقع الماراثون.

العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:17 ص

      هل نحن في حرب حتى يكون نعم الشعار ؟؟

      بعض الشعارات توحي بحالة معينة يعيشها الناس وهي غير صحيحة كما هو شعارك يوضح للأخرين بأن في المملكة توجد حرب بين طوائف المجتمع المختلفة وأنتم تدعون من خلاله لخلق روح السلام ، لذا نرى بأنه غير مناسب في هذا الوقت لأنه يؤكد ومن خلال جهة رسمية على وجود حالة من الخلاف الطائفي والحرب بين مكونات المجتمع ، إن التغيير أفضل،،،،،

    • زائر 1 | 10:11 م

      كلنا شركاء في السلام

      نِعمَ الشعار رفعت المحافظة الشمالية، لأن السلام لا يمكن تحقيقه الا عن طريق الشراكة الحقيقية للمجتمعات الانسانية ، والمجتمعات الانسانية عادة ما تبني لنفسها التكتلات ، وأي خير أفضل وأعز من تكتل يلم كل تلك التكتلات تحت راية الوطن . بارك الله في عمل الاخوة في المحافظة الشمالية وتحت قيادة سعادة المحافظ الفذ المخلص لوطنه للوصول الى بر الأمان بإذن الله.

اقرأ ايضاً