العدد 4245 - الإثنين 21 أبريل 2014م الموافق 21 جمادى الآخرة 1435هـ

القائد: البحرين تنفق 3.8 % من الإنفاق الكلي على تقنية المعلومات

أفاد الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية، محمد القائد، أن البحرين تنفق قرابة 3,8 في المئة من الإنفاق الكلي على تقنية المعلومات، وهي نسبة تعد قليلة مقارنة ببقية الدول المتقدمة في هذا المجال.

وخلال افتتاح منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية، قدم القائد عرضاً سلط خلاله الضوء على حجم وجدوى الإنفاق العالمي في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، الذي يقارب 1.4 تريليون دولار أميركي، متطرقاً لأهم الإحصاءات العالمية بشأن أثر قطاع التقنية في الاقتصاد.

واستعرض القائد نماذج لحجم الإنفاق في عدد من الدول، من بينها سنغافورة وكوريا والمملكة المتحدة، والتي تؤكد الأثر الإيجابي لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في دعم الاقتصاد الوطني، وخلق فرص للوظائف الجديدة، متطرقاً إلى ما حققته هيئة الحكومة الإلكترونية عبر البوابة الوطنية bahrain.bh ومقارنته بالفوائد المتوقعة من البوابة الوطنية المطورة للحكومة الإلكترونية Portal Plus.

وأكد القائد أن تقنية المعلومات أصبحت عاملاً أساسياً في عملية التنمية، إذ إنها تساعد الدول على التطور والنمو في مجالات مختلفة، على خلق الكثير من الوظائف، مستشهداً باليابان وكوريا في مجال خلق الوظائف في شركات معنية بتقنية المعلومات.

وشدد على ضرورة أن تتعاون وتتكاتف مختلف الجهات من أجل النهوض بالتنمية والتطور في كل بلد، مشيراً إلى أن ذلك يحتاج إلى تكامل فيما بين مختلف الجهات، إلى جانب ربط الجهات الحكومية بنظام موحد يقدم الخدمات للمواطنين.

العدد 4245 - الإثنين 21 أبريل 2014م الموافق 21 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً