العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ

البحرين تشارك بورشة حول الصناعات التقليدية في المغرب

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت مملكة البحرين في ورشة عمل حول" آلية تطوير الصناعات التقليدية وتحويلها الى صناعات تصديرية" التي نظمتها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية خلال الفترة من 28-30 ابريل/نيسان 2014 في مدينة مراكش بالمملكة المغربية.

وتهدف هذه الورشة التي تشارك فيها مديرة مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية "ريادات" شذى راشد الجلاهمة إلى إطلاع المشاركات من الدول الأعضاء في منظمة المرأة العربية على آليات تطوير قطاع الصناعات التقليدية وتنميتها وسبل تحويلها لصناعات ذات قيمة عالية قابلة لاختراق الأسواق العربية والدولية.

وتأتي هذه الورشة في إطار التعاون القائم بين منظمة المرأة العربية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية المتمثل في تنفيذ عدد من المشاريع التي تساهم في تعزيز قدرات المرأة العربية والارتقاء بمهارتها وتوظيفها في أعمال إنتاجية.

جدير بالذكر، أن منظمة المرأة العربية قد تأسست منذ العام 2002 وتهدف إلى تنسيق المواقف العربية المشتركة لدى تناول قضايا المرأة في المحافل الإقليمية والدولية، وتنمية الوعي بقضايا المرأة العربية في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والإعلامية، ودعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة، وإدماج قضايا المرأة ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية الشاملة، لتقوم بدورها كشريك أساسي في بناء المجتمع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً