العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ

وزير العمل يشارك الجالية الهندية احتفالها بيوم العمال العالمي

مدينة عيسى – وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وزير العمل جميل محمد علي حميدان، الجالية الهندية في الاحتفال السنوي بمناسبة يوم العمال العالمي الذي أقامته في النادي الهندي، وذلك مساء أمس الخميس، بحضور سفير جمهورية الهند لدى المملكة موهان كومار وحشد غفير من أبناء الجالية الهندية.

وقد ألقى حميدان كلمة خلال الحفل قدم فيها التهنئة لكافة العمال والموظفين من الجالية الهندية وعائلاتهم بمناسبة الاحتفال بيوم العمال العالمي، مشيداً بما تتمتع به العمالة الهندية من إخلاص وتفان وحسن تنظيم في مختلف المواقع الإنتاجية، الأمر الذي جعلها محل تقدير من قبل الحكومة الرشيدة وأبناء البحرين جميعاً.

لافتاً إلى دور الجالية الهندية كمستثمرين وعمال ساهموا في بناء البحرين الحديثة جنباً إلى جنب مع البحرينيين، لافتاً إلى أن البحرين بلد متعدد الثقافات تحترم كافة الأعراق والأديان، ومنوهاً بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة، منوهاً بالزيارة الميمونة التي تفضل بها عاهل البلاد ، حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إلى الهند في فبراير الماضي، وتوقيع العديد من الاتفاقيات التي تعكس رغبة البلدين في تعزيز آفاق التعاون، مشيراً إلى ما تتمع به الهند من حضارة عريقة ساهمت في رفد الحضارة الإنسانية بالكثير من المنجزات الشاهدة على عظمة تلك الحضارة.

وجدد وزير العمل تأكيده على حرص الحكومة على حماية حقوق جميع العمال الوافدين في البلاد، وتوفير الحماية القانونية وضمان حقوقها وصيانة مكتسباتها العمالية وفقاً لقانون العمل في القطاع الأهلي والأنظمة النافذة في المملكة، ومعايير العمل الدولية.

من جانبه أكد السفير الهندي لدى مملكة البحرين على أهمية تطوير العلاقات الهندية البحرينية والتي توجت بالزيارة التي قام بها عاهل البلاد ، إلى جمهورية الهند، مشيراً إلى أن هذه الزيارة فتحت آفاقاً أرحب في العلاقة بين البلدين، لافتاً إلى ما تحظى به الجالية الهندية من احترام وتقدير في المجتمع البحريني ومساهمتها في مسيرتها التنموية وتواجدها في مختلف القطاعات الإنتاجية.

وأشاد السفير الهندي بالتطور الحضاري والعمراني لمملكة البحرين الذي يعتبرها البلد الثاني له وللجالية الهندية التي تعيش نعمة الأمن والاستقرار في ظل بيئة عمل لائقة ومتطورة، لافتاً إلى ما تتمتع به البحرين من تشريعات وقوانين تضمن صون حقوق العمالة وتكرس الحماية للعمالة الوافدة، منوهاً في هذا السياق بدور وزارة العمل وهيئة تنظيم سوق العمل الايجابي في الإشراف على تنفيذ تلك القوانين وأثره الايجابي في المحافظة على تلك الحقوق.

وتضمن برنامج الحفل عرضاً لعدد من الفقرات الفنية الفكلورية الهندية، إلى جانب تكريم وزير العمل تقديراً لجهوده في حماية العمالة الوافدة بشكل عام والهندية بشكل خاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً