العدد 4262 - الخميس 08 مايو 2014م الموافق 09 رجب 1435هـ

مقتل 30 شخصا في تفجير جسر شمال نيجيريا

ذكرت صحيفة "بونش" النيجيرية اليوم الجمعة (9 مايو / أيار 2014) أن 30 شخصا، على الاقل، قتلوا عندما فجر اشخاص يشتبه في أنهم أعضاء في جماعة "بوكو حرام" الاسلامية المتشددة جسرا يربط نيجيريا بالكاميرون.

ووقع الانفجار مساء أمس الخميس بضواحي قرية جامبورو نجالا حيث قتل أكثر من 200 شخص، وتم اختطاف 11 فتاة من قبل عناصر من "بوكو حرام" هذا الاسبوع.

وقال أحد سكان القرية للصحيفة: "أعتقد أن بعض الاشخاص مازالوا محاصرين تحت الانقاض".وفي الوقت نفسه، مازالت عملية البحث جارية عن أكثر من 200 تلميذة اختطفن قبل أكثر من ثلاثة أسابيع أيضا بيد عناصر "بوكو حرام" في شمال نيجيريا مستمرة.

وتوجه فريق طوارئ أمريكي إلى نيجيريا، أكبر دول إفريقيا من حيث تعداد السكان للمساعدة في البحث عن الفتيات، كما تعهدت بريطانيا والصين وفرنسا وكندا بتقديم الدعم.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية إن المسؤولين العسكريين سيصلون إلى نيجيريا خلال ثلاثة أيام.

بالاضافة إلى ذلك، سيتم إرسال عدد غير محدد من خبراء التفاوض لاطلاق سراح الرهائن وخبراء الطب الشرعي من مكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي (إف.بي.آي).وجرى خطف الفتيات يوم 14 نيسان/ابريل الماضي من مدرسة داخلية في بلدة شيبوك قرب مدينة مايدوجوري عاصمة ولاية بورنو.

وهدد أبو بكار شيكاو زعيم الجماعة ببيع الفتيات واستعبادهن.ولم يتضح عدد الفتيات اللاتي مازلن في الاسر، بعد أن تمكن بعضهن من الهرب.

وعرضت الشرطة مكافأة 50 مليون نيرا (310 ألف دولار) لمن يدلي بمعلومات تؤدي للتوصل لمكان الفتيات المختطفات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً