العدد 4271 - السبت 17 مايو 2014م الموافق 18 رجب 1435هـ

مشروع بابكو لوحدة معالجة المياه العادمة يفوز بجائزة ميد لجودة المشاريع في دبي

حازت مؤخراً شركة نفط البحرين "بابكو" على تقدير دولي جديد يضاف إلى سجلها الحافل بالعديد من جوائز التكريم العالمية تقديراً لنجاحها في تنفيذ مشروع وحدة معالجة المياه العادمة والذي يمثل علامة فارقة ضمن المشاريع الرائدة في مجال المحافظة على البيئة، في ضوء سعيها المتواصل لتأكيد ريادتها في مضمار الصناعة على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية

وخلال حفل توزيع جوائز ميد لجودة المشاريع 2014 الذي أقيم مؤخراً في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة تم اختيار مشروع بابكو لوحدة معالجة المياه العادمة لتلقي أعلى تكريم، حيث فاز مشروع الشركة بجائزة ميد لأفضل مشروع للعام.

وفي هذا الصدد، قام رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي بالوكالة عادل خليل المؤيد باستلام الجائزة بالنيابة عن شركة بابكو بحضور مدير عام المشاريع الهندسية الكبرى عبدالجبار عبدالكريم. تجدر الإشارة أن وحدة معالجة المياه العادمة تم تدشينها بكلفة 120 مليون دولار ضمن مبادرات بابكو البيئية.

تعالج الوحدة 4400 جالون من المياه العادمة بمصنع التكرير في الدقيقة، وتقوم عمليات المفاعل الحيوي الغشائي في الوحدة بمعالجة المياه العادمة لإعادة استخدامها في الأغراض الصناعية المختلفة بعد التأكد من وفائها بالمستويات العالمية الصارمة.

يضم المشروع واحداً من أكبر أنظمة المفاعلات الحيوية الغشائية في صناعة التكرير والبتروكيماويات في العالم ويتم تشغيله وفق أحدث التقنيات بما يفي بالاشتراطات والمتطلبات المقررة في معالجة المياه العادمة.

يأتي تدشين المشروع ضمن توجهات بابكو في الحفاظ على البيئة ومؤازرة جهود مملكة البحرين في هذا المجال وفق المستويات العالمية.

كما تجدر الإشارة أن مشروع بابكو فاز بجائزة التميز لأفضل مشروع صناعي في مجال المياه خلال منتدى القمة العالمية للمياه والذي اقيم في باريس خلال الربع الأول من العام الحالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً