العدد 4271 - السبت 17 مايو 2014م الموافق 18 رجب 1435هـ

"خدمات الشورى" تواصل بحث "زيادة أصحاب المعاشات" و"التأمين الاجتماعي"

عقدت لجنة الخدمات بمجلس الشورى اجتماعها صباح اليوم الأحد (18 مايو / أيار 2014) برئاسة رئيس اللجنة عبدالرحمن عبدالسلام .

وناقشت اللجنة في مشروع قانون بتعديل المادة رقم (39) من قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976، حيث قررت اللجنة مواصلة بحث المشروع في اجتماعها المقبل.

ويتألف المشروع بقانون، فضلاً عن الديباجة، من مادتين، حيث نصّت المادة الأولى منهما على إقرار زيادة سنوية (مركّبة) للمتقاعدين في القطاع الخاص بنسبة 3% على المعاشات المستحقة طبقًا لقانون التأمين الاجتماعي، أسوة بما هو معمول به في القطاع العام والقطاع العسكري، وإعمالاً لمبدأ المساواة كما نص عليه الدستور، فيما جاءت المادة الثانية مادة تنفيذية.

وأكدت اللجنة دعمها لكافة الخطوات التي من شأنها العمل على رفع المستوى المعيشي للمتقاعدين لما يمثله المعاش التقاعدي من أهمية بالغة لشريحة كبيرة من المواطنين وأسرهم، خاصة في ظل الارتفاع المستمر للأسعار في جميع مناحي الحياة.

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع مشروع قانون بشأن تقرير زيادة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم الخاضعين لأحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976م، ومشروع قانون بشأن تقرير زيادة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم الخاضعين لأحكام قانون تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لضباط وأفراد قوة دفاع البحرين والأمن العام الصادر بالمرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1976م، ومشروع قانون بشأن تقرير زيادة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم الخاضعين لأحكام القانون رقم (13) لسنة 1975م بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، حيث قررت اللجنة مواصلة النقاش في اجتماعها المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:12 م

      موظف

      من زمان سمعناها بتصير 3% الزيادة للعمال والموظفين الذين يعملون في الشركات والمؤسسات الخالصة فهل صار وتنفذ لا والله لم يحصل الى الان ونحن لم نحصل على زيادة ونحن موظفين

اقرأ ايضاً