العدد 4271 - السبت 17 مايو 2014م الموافق 18 رجب 1435هـ

المسقطي: مالية الشورى تؤكد على أهمية الافصاح عن تفاصيل تنفيذ المشاريع ضمن الحسابات الختامية

القضيبية – مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى خلال اجتماعها المنعقد صباح اليوم الأحد (18 مايو / أيار 2014) برئاسة رئيس اللجنة خالد حسين المسقطي مسودة تقريرها النهائي بشأن الحساب الختامي الموحد للدولة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 وتقرير أداء الميزانية للسنة المالية 2012م.

وأشار رئيس اللجنة خالد حسين المسقطي إلى أن اللجنة ستؤكد عبر تقريرها على ضرورة أن يرفق بالحساب الختامي الموحد للدولة ملحقاً يتضمن تفاصيل مشاريع الجهات الحكومية والبيانات الكاملة حول اعتمادات الميزانيات والمصروفات الفعلية للمشاريع التي لم يتم تنفيذها أو التي لا زالت قيد التنفيذ.

كما أوضح بأن اللجنة تدعو لضرورة أن يشتمل الحساب الختامي على حسابات شركة ممتلكات البحرين القابضة، وذلك إعمالاً لنص المادة (55/ب) من قانون الميزانية العامة والذي يلزم الشركة بتقديم الحسابات للسنة المالية المنقضية لوزير المالية في كل سنة مالية، حتى يتسنى الوقوف على الوضع المالي الفعلي للدولة، حيث إن الحساب الختامي الحالي لا يعكس الوضع المالي للدولة بصورة مكتملة المعالم ومتسمة بالشفافية وبخاصة أن تلك الشركة المملوكة للدولة .

من جهة أخرى ، بحثت اللجنة المرسوم بقانون رقم (54) لسنة 2012م والمتضمن تخصيص مبلغ وقدره 185 مليون دينار لإعادة هيكلة شركة طيران الخليج، حيث كلفت اللجنة المستشارين القانوني والمالي بإعداد مرئياتهم للاطلاع عليها في الاجتماع القادم.

هذا و تباحثت اللجنة خلال اجتماعها صباح اليوم في مسودة تقريرها النهائي بشأن البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013م لمجلس الشورى، والتي تم تدقيقها من قبل ديوان الرقابة المالية والإدارية، والذي تضمن عدداً من الملاحظات التي رأت اللجنة ضرورة العمل على تحقيقها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً