العدد 4271 - السبت 17 مايو 2014م الموافق 18 رجب 1435هـ

وفد من الأمانة العامة يعرض تجربة "بوابة النائب الإلكترونية" في سيئول

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وفد من الأمانة العامة لمجلس النواب من إدارة تقنية المعلومات في مؤتمر البرلمان الإلكتروني العالمي لعام 2014 والذي عقد في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول مؤخراً.

وقد عرض الوفد البرلماني ورقة عمل تشرح تجربة البحرين في مشروع بوابة النائب ضمن محور "خدمات وتطبيقات المحمول للنواب، حيث تم التطرق إلى المراحل التي مر بها المشروع والى الخدمات التي تم توفيرها للسادة النواب كما تم عرض المعوقات والتحديات التي تعرض لها المشروع وما مدى الاستفادة من البوابة.

وقد حازت فكرة المشروع على رضى الحضور وانتباههم وتم التطرق خلال النقاشات إلى الأساليب التي تم بها تفعيل البوابة مع السادة النواب وكيفية التأقلم مع البوابة كأسلوب عمل جديد بمجلس النواب.

ويتضمن الوفد كل من: رئيس قسم الشبكات والدعم الفني والعمليات جاسم القناص ، أخصائي أول خدمات الدعم الفني والعمليات ناصر محمد ، وأخصائي أول تقنيات الشبكات ياسر السعيد.

وبني المؤتمر على نتائج المؤتمرات الخمسة السابقة فضلا عن الأنشطة التي يقوم بها المركز العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البرلمان، وهو مبادرة مشتركة بين الاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة، منذ عام 2007م.

جدير بالذكر أن مؤتمر البرلمان الإلكتروني العالمي يعقد كل سنتين ويعرض فيه تطبيقات البرلمانات واستخداماتها لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT).

ويتم فيه تناول موضوعات مختلفة مثل السياسات ووجهات النظر الفنية، وكيف يمكن أن تساعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحسين التمثيل وصنع القانون والرقابة وزيادة الانفتاح في البرلمان، وسهولة الوصول والمساءلة والفعالية، وشارك في تنظيم المؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي والجمعية الوطنية لجمهورية كوريا، بالتعاون مع المركز العالمي للتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البرلمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً