العدد 4289 - الأربعاء 04 يونيو 2014م الموافق 06 شعبان 1435هـ

وزير «البلديات» يعلن عن افتتاح السوق الشعبي غداً

جمعة الكعبي
جمعة الكعبي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

04 يونيو 2014

أعلن وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، عن افتتاح السوق الشعبي يوم غد الجمعة (6 يونيو/ حزيران 2014)، وذلك في الجزء المخصص لسوق الحراج.

وقال الوزير في تصريح له بهذه المناسبة: «تم الانتهاء من تهيئة سوق الحراج بالسوق الشعبي بمدينة عيسى لافتتاحه يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع»، مؤكداً أن بلدية المنطقة الوسطى وبالتعاون مع الجهات المعنية وضعت كافة الاشتراطات اللازمة لضمان سلامة الباعة ومرتادي السوق، ومنوهاً في الوقت نفسه أن الوزارة انتهت تقريباً من توزيع المحلات في مبنى مشروع السوق الشعبي على أن يتم افتتاحه خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى.

وذكر الوزير أن السوق يعتبر أحد المشاريع التنموية الرائدة في المحافظة الوسطى، ويأتي ضمن جهود الوزارة في توفير الأسواق الشعبية والمركزية ومراكز التسوق الخدمية للمواطنين في مختلف المناطق، وأنه تمت إعادة بناء السوق الشعبي وفقاً لأحدث المواصفات.

وأوضح أن السوق أخذ بعين الاعتبار جميع متطلبات التجار من نواحي المساحات اللازمة للعرض ومواقف السيارات والمرافق اللازمة لخدمة مرتادي السوق، بالإضافة إلى اعتبارات الأمن والسلامة، بحيث يكون هذا المشروع معززاً لوضعية السوق وملبياً لاحتياجات التجار ومرتادي السوق.

وأشاد الوزير في هذا الصدد بتعاون المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى وحرصه على نقل احتياجات وتطلعات تجار السوق، والتي تم الأخذ بها بعين الاعتبار في تنفيذ المشروع، مضيفاً أن السوق الشعبي يعتبر من الأسواق المميزة، والتي تحظى بإقبال المواطنين والمقيمين، كما إن الوزارة سخّرت جميع الإمكانيات لإعادة بناء هذا السوق في أقصر فترة زمنية.

يشار إلى أن بلدية المنطقة الوسطى أعلنت عن فتح باب التقدم بطلب الانتفاع بإحدى الفرشات الواقعة بمظلات سوق مدنية عيسى الشعبي للبحرينيين فقط، حيث يتم فتح باب التسجيل من الساعة الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهراً من يوم (الخميس) بقسم تنظيم الأملاك والأسواق بمبنى البلدية بمدينة عيسى.

وستقوم البلدية بقبول الطلبات التي تستوفي مجموعة من الشروط وأبرزها مزاولة البيع خلال يومي الجمعة والسبت فقط، ومنع بيع المواد القابلة للاشتعال مع ضرورة المحافظة على النظافة العامة للسوق، والالتزام بتطبيق الإجراءات التنظيمية والتعليمات لمزاولة البيع في السوق.

العدد 4289 - الأربعاء 04 يونيو 2014م الموافق 06 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً